إيلاف من بيروت: يُكتشف جيل جديد من المؤدّين من خلال الفيلم الوثائقي Giving Voice الذي يتناول رحلة ستة طلاب وهم يتخطّون مراحل مسابقة "أوغست ويلسون" لفن الأداء المسرحي الفردي المحفوفة بالمخاطر من منظور عاطفي.

وتسلّط هذه الفعّالية الضوء على أعمال أحد أبرز الكُتّاب المسرحيين في أمريكا، حيث تُعرض من خلال هذا المهرجان الوطني أعمال "ويلسون" (على غرار مسرحيتي Fences و The Piano Lesson وغيرهما) لطلاب المدارس السّاعين لالتماس فرص في مجال فنون الأداء.

ويجري تشجيع الطلاب الملتزمين بعملية التنافس الشاقة والمُجزية على سبر أغوارهم واستكشاف العالم حولهم من خلال المشاهد المسرحية الفردية (المونولوغات) المقتبسة من المسرحيات العشر التي كتبها "ويلسون"، والتي ترتكز أحداثها على تجارب أصحاب البشرة السمراء في أمريكا على مدار قرن كامل.
نكتشف من خلال هذا الفيلم الأثر الذي قد تسفر عنه الكلمات والأصوات التي يمكن إشعال فتيلها لتكون مصدر إلهام للتغيير.
يقول مخرج الفيلم "جيمس ستيرن": "هذا هو مشروعي الخامس مع Netflix وليس هناك ما يثير حماسي أكثر من نيل الفرصة لعرض Giving Voice من خلال منصة أعتبرها بمثابة المنزل".
يعرض فيلم Giving Voice الأغنية الأصلية Never Break التي يؤديها "جون ليجند" والتي كتبها خصيصًا للفيلم كلٌّ من "جون ليجند"، و"ناصري أتوي"، و"بنيامين هدسون ماكيلدوي"، و"غريغ ويلز".
شارك في إنتاج فيلم Giving Voice شركتا Endgame Entertainment و Pilgrim Media Group Production بالتعاون مع شركات Endeavor Content، و Impact Partners، و Get Lifted Film Co و JuVee Productions.


ومن المقرّر أن يُعرَضَ الفيلمُ على شبكة Netflix في وقتٍ لاحق خلال هذا العام.
طاقم الإخراج: "جيمس ستيرن" و"فيرناندو فيينا"
تزخر مسيرة المخرج "جيمس ستيرن" بسجل حافل من الأفلام الوثائقية مثل Every Little Step، وAmerican Chaos، و Sport in America، و The Year of the Yao، و ‎… So Goes the Nation، و Michael Jordan to the Max. وتضم قائمة الأفلام الوثائقية الـ 45 التي أنتجها "ستيرن" Looper، و An Education، و Side Effects، و I’m Not There، و Snowden، و The Old Man & the Gun، و"جنازة في الإجازة" وBliss. إضافة إلى ذلك، نال "ستيرن" جائزتي "توني" عن الإنتاج.
ويُعد الفيلم الوثائقي Giving Voice العمل الثاني لـ "فيرناندو فيينا" في مسيرته الإخراجية بعد إخراجه لفيلم Any One of Us (2019)‎. وتضم قائمة الأفلام الوثائقية التي تولى "فيينا" تنفيذ المونتاج لها Rize (2005)‎، وEvery Little Step (2008)‎ وCrank: High Voltage (2009)‎. وقد تعامل "فيينا" على مدار مسيرته المهنية مع عددٍ من أبرز المُخرجين مثل "فرانسيس لورانس"، و"ميشيل غوندري"، و"مارك ويب"، و"ديفيس غوغنهايم" و"تشاي فاسارهيلي". وقد كان الفيلم الوثائقي Any One of Us لصالح قناة HBO Sports هو التجربة الإخراجية الأولى له.
طاقم الإنتاج: "جيمس ستيرن"، و"كارن بوف"، و"فيرناندو فيينا"، و"شون سميث" و"كريغ بيليجن" لصالح شركة Pilgrim Media Group
الإنتاج التنفيذي: "فيولا ديفيس" و"يوليوس تينون" لصالح شركة JuVee Productions، و"جون ليجند"، و"مايك جاكسون" و"تي ستيكلوريوس" لصالح شركة Get Lifted Film Co، و"دان كوغان"، و"جيني راسكين" و"جيرالين وايت دريفوس" لصالح شركة Impact Partners، و"غريتشن ستوكديل" و"نيكولاس كابريو" لصالح شركة Pilgrim Media Group إلى جانب "كونستانزا روميرو"
طاقم الإنتاج التنفيذي المشارك: "جونا مكمايكل" و"جيمي وولف"
ستعرض Netflix الفيلم المقتبس من مسرحية Ma Rainey’s Black Bottom من تأليف "أوغست ويلسون" في وقتٍ لاحق هذا العام. هذا الفيلم من إخراج "جورج وولف" الحائز على جائزة توني® عدة مرات والفائز أيضًا بجائزة نقابة المخرجين الأمريكيين ومن تأليف "روبن سانتياغو-هدسون". ويضم كوكبة النجوم "فيولا ديفيس"، و"شادويك بوسمان"، و"غلين تورمان"، و"كولمان دومينغو" و"مايكل بوتس" ويتولى إنتاجه "دينزل واشنطن"، و"تود بلاك" و"داني وولف".