قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: اعلن متحدث باسم مطار بروكسل لوكالة فرانس برس ان الرحلات المغادرة العاصمة البلجيكية ستتوقف بداية من اخر نهار الاثنين وحتى صباح الاربعاء وذلك بسبب نقص في سائل اذابة الجليد عن الطائرات اثر تساقط الثلوج.

وقال يان فان دير quot;لن يكون بامكان الطائرات الاقلاع في الساعات القادمة بسبب نقص سائل اذابة الجليدquot; موضحا ان اعادة التزود لن يتم قبل quot;صباح الاربعاءquot;.

ولم يحدد المتحدث على وجه الدقة الساعة التي يبدأ فيها توقف اقلاع الطائرات لان ذلك يرتبط بسرعة نفاد المخزون المتوافر من سائل اذابة الجليد.

واضاف ان مزود المطار ومقره في فرنسا، لم يعد يتلقى المكونات التي تتيح له صناعة هذا السائل بسبب تساقط الثلوج الذي ادى الى منع الشاحنات من السير على الطرقات في فرنسا.

وقال المتحدث quot;لن يقبل اي طيار عاقل الاقلاع بطائرته دون اذابة الجليد عليهاquot; مشيرا في المقابل الى ان quot;المطار يبقى مفتوحاquot; للطائرات القادمة.

واضاف quot;انها مسؤولية شركات الطيران لكن هذه الاخيرة لن تخاطر بالتاكيد برؤية طائراتها عالقة في بروكسل اذا لم تكن قادرة على الاقلاع في الوقت الذي تعلن فيه الارصاد الجوية عن احوال جوية سيئةquot; في بلجيكا حتى الاربعاء.