قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مكسيكو: ضرب زلزال قوي بقوة 7,6 درجات جنوب غرب المكسيك الثلاثاء ما دفع بالسكان القاطنين في العاصمة على بعد مئات الكيلومترات من موقع الزلزال الى الخروج الى الشوارع.

وضرب الزلزال منطقة قريبة من منتجع اكابولكو السياحي بعد الظهر بالتوقيت المحلي، حيث كان مركزه في منطقة واكساكا على بعد 25 كلم شمال شرق مدينة اوميتيبيك، بحسب مركز الزلازل الاميركي. وكان المركز الاميركي قدر قوة الزلزال في وقت سابق ب 7,9 درجات الا انه عاد وخفضها الى 7,6.

وكتب الرئيس المكسيكي فيليب كالديرون على موقع تويتر quot;لم ترد تقارير عن وقوع اضرار جسيمة بسبب الزلزالquot;.

وذكر هومبيرتو كالفو من خدمات الحماية المدنية في ولاية غويريرو ان منطقة اكابولكو لم تلحق بها اضرار.

الا انه حذر من quot;المشكلة يمكن ان تكون في بعض المناطق الواقعة بين ولايتي غويريرو وواكساكا. ونحن نتفقد هذه المناطقquot;.

وقال مركز التحذير من التسونامي في المحيط الهادئ ان الزلزال لم يؤد الى حدوث تسونامي واسع ومدمر، الا انه حذر من احتمال quot;حدوث تاثيرات تسونامي محليةquot;.

واضاف ان quot;الزلزال وقع على الساحلquot;.

وتقطعت خطوط للهواتف والكهرباء في العاصمة فيما قالت الاذاعة المحلية انه لم تشاهد أية اثار لدمار كبير في المباني خلال عمليات تفقد للمدينة قامت بها بواسطة مروحية.

ويعد هذا واحدا من اقوى الزلازل التي تهز العاصمة المكسيكية منذ العام 1985 عندما ادى زلزال بقوة 8,1 درجة الى مقتل 6000 شخص بحسب المسؤولين، في حين قالت منظمات الانقاذ ان 30 الف شخص قتلوا في ذلك الزلزال.