ضربت هزتان ارضيتان خفيفتات العاصمة العراقية بغداد اليوم فيما تعرضت مناطق بشمالها في اقليم كردستان لثالثة اقوى من دون وقوع خسائر بشرية او مادية.

فقد تعرضت بغداد التي يقطنها حوالي سبعة ملايين نسمة لهزتين ارضيتين شعر بهما السكان لكنهما لم تؤديا الى خسائر في الارواح والممتلكات . وقال مسؤول عراقي في هيئة الرصد الزلزالي إن الهزة ألارضية الاولى التي ضربت بغداد حوالي الساعة السادسة والنصف صباحا كانت بقوة 2.9 درجة على مقياس ريختر شملت مناطق شمال غرب بغداد .. واوضح ان الثانية

ضربت مناطق بضواحي العاصمة في الساعة 11 و41 دقيقة من قبل ظهر اليوم وكانت بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر كما نقلت قناة quot;العراقيةquot; الرسمية. واكد عدم وقوع اي ضحايا بشرية او خسائر مادية جراء الهزتين الارضيتين اللتين لم يشعر بهما سكان مناطق وسط بغداد .
وعلى الصعيد نفسه ضربت هزة ارضية متوسطة القوة ناحية رزكاري في قضاء كلار بمحافظة السليمانية (330 كم شمال بغداد) صباح اليوم . ونقلت وسائل اعلام كردية عن حسن وهاب جلال مدير دائرة الانواء الجوية في اقليم كردستان قوله زلزالا بقوة 4 درجات عبى مقياس ريختر ضرب ناحية رزكاري في قضاء كلار في تمام الساعة 10.58 صباحا ولم يسفر عن وقوع اية خسائر بشرية او مادية تذكر.

وكانت مدينتا الفاوجة والرمادي بمحافظة الانبار الغربية قد تعرضتا الاسبوع الماضي الماضي لهزتين ضعيفتين من دون خسائر. ولم تسجل هزات ارضية مؤثرة في مناطق العراق الوسطى والجنوبية لكن اخرى بشماله تتعرض لهزات ارضية خفيفة بين الحين والاخر.