رام الله:عين الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيسا جديدا للجنة التنسيق الامنية العليا بعد ايام من تعيين قائد جديد اللامن الوطني الفلسطيني.
وعين عباس في مرسوم رئاسي اللواء محمد الجيوسي رئيسا للجنة التنسيق العليا خلفا لقيس المخزومي.

وتتولى لجنة التنسيق الامنية العليا المعروفة باسم الارتباط العسكري مهمة الاتصال مع الجانب الاسرائيلي عند وقوع اي اشكاليات امنية وانشئت حسب اتفاقية اوسلو بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
وكان عباس عين قبل ايام بصفته القائد الاعلى للقوات الفلسطينية نضال ابو دخان قائدا لجهاز الامن الوطني خلفا للواء ذياب العلي (ابو الفتح).

كما عين عباس اللواء محمود عوض المعروف بquot;ابو العوضquot; الذي افرج عنه في اتفاقية التبادل الاخيرة بين حماس واسرائيل، مستشارا رئاسيا لشؤون المحافظات.
وعمل ضمرة في قيادة قوات ال17 التي كانت تتولى حراسة الرئاسة في عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات واعتقلته اسرائيل في 2006 عند احد الحواجز العسكرية.

وتأتي هذه التغييرات بينما توصلت حركتا فتح وحماس الى اتفاق لتفعيل المصالحة اضافة الى محاولات تجريها الاردن بهدف اعادة المفاوضات السياسية المنقطة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي منذ اواسط العام 2010.
الا ان مصادر امنية فلسطينية اكدت ان هذه التغييرات التي اجراها الرئيس عباس ليس لها علاقة بالتغيرات في الساحة السياسية وانها جاءت فقط نتيجة احالة القيادات السابقة الى التقاعد.