رام الله: نظمت نقابة الموظفين العموميين الثلاثاء اعتصاما امام مقر الحكومة الفلسطينية للمطالبة بوقف عدد من الوزراء المتهمين بشبهات فساد عن العمل.

وقال رئيس النقابة بسام زكارنه في كلمة امام عشرات الموظفين المعتصمين quot;التقينا اليوم نائب امين عام مجلس الوزراء صلاح عليان وسملناه رسالة من نقابة الموظفين تطالب رئيس الحكومة سلام فياض بوقف عدد من الوزراء عن العملquot;.

واضاف ان هؤلاء الوزراء quot;هم الذين تم تحويل ملفاتهم الى هيئة مكافحة الفسادquot;.

وتابع quot;بناء على القانون الاساسي فانه اي وزير عليه تهم فساد وتم تحويل ملفه الى النيابة، يجب وقفه عن العمل ونحن نطالب بتطبيق القانون لان بقاءهم في مناصبهم مخالف للقانون ويستغلون مناصبهم لتخويف الشهودquot;.

وكان رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشه اعلن مطلع الشهر الجاري انه تم رفع الحصانة عن عدد من الوزراء للتحقيق معهم في تهم فساد.

ورفع الموظفون لافتات تطالب بوقف هدر المال العام لانه احد اسباب الازمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية. وقد كتب على واحدة منها quot;هدر المال العام سبب الازمة الماليةquot;.

واعلن زكارنة تشكيل هيئة شعبية لمكافحة الفساد تضم نقابات واعضاء مجلس تشريعي. وقال انه quot;سيكون الاسبوع المقبل نشاط جماهيري لهذه الهيئة الشعبية لوقف الفساد ومحاسبة الفاسدين