يبقى الكثير من الفضلات في كل مطبخ. لكن السيدة الذكية تعرف كيف تستخدمها بأطباقٍ شهية بدلاً من أن ترميها. شيف "إيلاف" يُقدّم لكم 5 طرق لاستخدام فضلات البطاطا وغيرها فيما يلي:


1- البطاطا المحشوة:
عندما تبرد البطاطا المهروسة تُصبح ليّنة وسهلة التشكيل.&ويمكن جمعها مع قطع من السمك المدخن، والسلمون،&أو اللحوم المفرومة، الكوريزو(لحم الخنزير المقدد) أو بعض الأعشاب، ثم تُرمى بالدقيق (الطحين) وتُقلى لتكسب لوناً ذهبياً وتُصبِح جاهزة للأكل.
&

2 - فطيرة Pie lids
يمكن استخدام ما يصل من بقايا الطعام اللحوم أو الخضَر مع فضلات البطاطا بحيث تُوضَع البطاطا المهروسة فوقها وتُشوى بالفرن. ويمكن وضع طبقة من البطاطا في البداية ووضع فضلات اللحوم عليها ثم تُغطى بالبطاطا&المهروسة وتُشوى بالفرن مع مقبض من الزبدة وإضافة بعض الكعك على وجهها، أو جبن البارميزان المبروش.
&

3 - كروكيت البطاطا:
يمكن تشكيل البطاطا المهروسة&بأشكالٍ عدة&أو تحويلها لكرات ومسحها بالفرشاة بالبيض أو تغميسها بالبيض والدقيق، ثم تُقلى بالزيت الساخن جداً&لتكتسب لوناً ذهبياً إلى البني.&ويمكن حشوها بالسجق أو فضلات من الطعام حسبما يتوفر لديك.
&

4 -&أكلة النوكى:
مرري البطاطا المهروسة (حوالي 300g) من خلال غربال. إحفري بوسطهم مساحةً جوفاء وأضيفي عليهم ثلاث بيضات ورشي فوقهم بعض الفانيليا والملح، وبعض الطحين. وابدئي&بمزجهم رويداً رويداً. ثم&أضيفي المزيد من الدقيق تباعاً، لكن عليك أن تحافظي على طعم البطاطا أكثر من الطحين. عندما تتماسك الخلطة، قطعيها إلى أشكال كما تريدين مربعات أو مستطيلات واصنعي نقشات عليها بواسطة شوكة. الآن&&ضعي وعاء كبير بالماء المملح على النار واتركيه ليغلي، ثم سقطي القطع تباعاً فيه واتركيها حتى ترتفع من تلقاء نفسها إلى الأعلى، ثم اسحبيها بمصفاة وقدميها ساخنة مع الزبدة&أو السطة أو صلصة الطماطم والجبنة المبروشة.

&

5 -&skordalia:&
&skordalia هو أحد المتبلات اليونانية المستخدمة كالحمّص المهروس. بحيث يستخدم فيه البطاطا المهروسة مع الثوم وعصير الليمون الحامض، ويخفق في الخلاط مع&زيت الزيتون. أما مكوناتها فهي: 500غرام من البطاطا الدقيقية المهروسة، فصان مسحوقان من الثوم. 140ml من زيت الزيتون و10mlإضافية للزينة عند التقديم. عصارة ليمونة حامضة صغيرة، وملح وفلفل.
تُخلط كل هذه المكونات في الخلاط وتُسكب بصحن وتُزين باللوز أو الجوز المسحون أو المُكسّر ناعماً، ويرش عليها المزيد من الزيت الإضافي وغيره حسب الرغبة.
&

&

&

&

&

&

&


&