قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إختار لكم شيف "إيلاف" حلوى مميزة لهذا الأسبوع، وهي الكعكة الإسفنجية المزيّنة لمناسباتكم السعيدة. إليكم المقادير وطريقة التحضير:


الكعكة الإسفنجية للمناسبات (وصفة لكعكة بسماكة&20 سم)
*المقادير:


&-
الدقيق (طحين رفع)175G
-
1 ملعقة صغيرة من مسحوق البودرة الرافعة(Baking powder)
- &
3 بيضات كبيرة بدرجة حرارة الغرفة
-&
175 غرام من الزبدة اللينة جداً
-&
175G من السكر الذهبي الناعم (Golden caster sugar)
- &
½ ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا
-&&القليل من السكر الناعم المنخول

-& 3 ملاعق كبيرة&من مسحوق الكاكاو

للحشوة:
- 200G من الزبدة اللينة
- 150G من مسحوق السكر
-&دفقة من عصير البرتقال
- ملعقتان كبيرتان من&مسحوق الكاكاو&

*طريقة التحضير:
في وعاء للخلط كبير جداً، ضعي الدقيق ومسحوق الخبز الرافع&عبر تمريرهم&بالمنخل من مسافة عالية نسبياً حتى يأخذوا الهواء قبل الوصول إلى الوعاء.
الآن كل ما عليك القيام به هو إضافة كافة المكونات المذكورة في مقادير&الكعكة&أعلاه&إلى الوعاء(باستثناء السكر البودرة). ثم أضيفي&الزبدة اللينة جداً، واخلطيهم بخفاقٍ&كهربائي يدوي، حتى تحصلي على مزيجٍ&سلس،&قد يستغرق حوالي 1 دقيقة. إذا لم يكن لديك خفقاق يد كهربائي، يمكنك استخدام ملعقة خشبية، لكن الأمر سيتطلب المزيد من الجهد. المهم&أن تحصلي في نهاية المطاف على خليط يتقطر من الملعقة عندما ترفعيها. فإذا كان الخليط يبدوكثيفاً جداً، أضيفي القليل من الماء واخلطيهم مرةً أخرى.

الآن إقسمي الخليط بين صينتين متساويتين بسمكهما&إنما واحدة أكبر حجماً من الأخرى بقطرها الدائري (حتى تتمكني من وضعهما فوق بعضها&للزينة) ثم ضعي الصينتين على الرف وسط الفرن.&تحتاج الكعكة إلى&30-35 دقيقة&لتنضج، ولكن لا تفتحي باب الفرن قبل انقضاء&30 دقيقة على وضعهما بالفرن.&ويمكنك التأكد من النضج&عبر لمس وسط الكعكة بخفة&بالضغط بالإصبع: فإذا&ترك الإصبع أي&أثر&فإنها تحتاج للمزيد من الوقت.
عندها، يجب إخراجها من الفرن، ثم الانتظار مدة 5 دقائق قبل ان نقلها إلى رف سلك التبريد.&ثم أزيلي ورقة&الخبز عن قاعدتها بعناية.&وعندما تُصبِح باردة&تماماً، تضاف الحشوة.

*طريقة صنع الحشوة:
يمكنك ببساطة خلط جميع المكونات معاً وإضافتها بين الطبقات الإسفنجية وبين الكعتين إن قررت وضعهما فوق بعضهما بالزينة. وعليك عندها التحكم بالمقادير إن أردت أن تزيدي كمية الحشوة.
وحالما تضعين الحشوة، إبدئي&بالزينة كما يحلو لك. ويمكنك استخدام أقراص ولفائف الزينة&السكرية اللينة والملونة لتصنعي الأشكال&التي تريدينها لمناسباتك السعيدة، علماً&أنك تستطيعين الإستعانة بالقليل من الماء&كالغراء اللاصق.

وفيما يلي بعض النماذج التي شارك الأطفال بابتكار&تصاميمها:

&