إيلاف من الرياض: أعلنت السلطات السعودية الجمعة تسجيل حالتي وفاة جديدتين بعد إصابتهما بمرض إنفلونزا المكسيك، وذلك بعد تسجيل إصابتهما في منطقتي عسير والقصيم، وبهذا الإعلان يصبح إجمالي أعداد المتوفين في السعودية بسبب هذا المرض أربعة. ونقلت قناة العربية عن مراسلها أن الحالة الأولى الذي توفي إسمه سليمان الشهري قدم من الرياض إلى مدينة النماص التابعة لمنطقة عسير.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت الخميس عن وفاة ثاني حالة مصابة بفيروس إنفلونزا المكسيك لمقيمة اندونيسية تبلغ من العمر 28 عاماً كانت قد أدخلت مستشفى الدمام المركزي يوم الاثنين الماضي ، وتم تشخيص حالتها بالإصابة بفيروس الأنفلونزا A-H1N1 ووضعت تحت العلاج النوعي للمرض، إلا أن حالتها الصحية تدهورت وتوفيت الخميس.

وأعادت الوزارة التذكير بما هو متعارف عليه عالمياً أن حدوث حالة الوفيات في ظل تزايد انتشار فيروس A-H1N1 المسبب لمرض انفلونزا المكسيك يعد أمرا متوقعا حدوثه أسوة بما حدث ويحدث في بقية دول العالم حيث لا تزال نسبة الوفيات من مرض أنفلونزا المكسيك متدنية مقارنة بما هو معروف عن فيروس الأنفلونزا العادية والوفيات الناتجة عنها.

وجددت وزارة الصحة في بيانها حرصها على إيصال المعلومات وبكل شفافية بخصوص مرض أنفلونزا المكسيك وتأكيدها على أنها ستستمر في التواصل مع وسائل الإعلام وتزويدهم أولاً بأول بجميع مستجدات الوضع لهذا المرض وحالات الإصابة وتطوراته.. مهيبة في الوقت ذاته بالجميع الالتزام بما تصدره وزارة الصحة من بيانات وعدم الانسياق خلف الشائعات.