تعود انفلونزا المكسيك الى الواجهة مجددا بعد ان تسبب بوفاة 10 أشخاص الى الآن.

____________________________________________________________________________________
عبدالاله مجيد من لندن: دعت السلطات الصحية البريطانية جميع الحوامل الى أخذ الحقنة الموسمية للتلقيح ضد الانفلونزا لأول مرة منذ انتشار انفلونزا المكسيك العام الماضي. وأ
كد مسؤولون في وكالة الوقاية الصحية ان فيروس اتش 1 ان 1 المسؤول عن وباء انفلونزا المكسيك الذي ضرب العالم في 2009 أخذ ينتشر مجددا متسببا بوفاة 10 اشخاص حتى الآن. وتحسبا لوقوع أزمة جديدة أكدت وزارة الصحة البريطانية مجددا دعوتها سائر الحوامل الى التلقيح ضد المرض لأن الفيروس أشد خطرا على الحوامل منه على الآخرين.

ويوفر اللقاح الجديد حماية ضد فيروس اتش 1 ان 1 وسلالتين أخريين من فيروس الانفلونزا. ومن الشرائح الأخرى التي يهددها هذا الفيروس الأشخاص الذين تزيد اعمارهم على 65 عاما والمصابون بالسكري والعاملون في قطاع الخدمات الصحية. ويشكل هؤلاء جميعا في بريطانيا اكثر من 14 مليون شخص بينهم زهاء 500 ألف حامل.

وقالت وكالة الوقاية الصحية ان الاصابات الجديدة بانفلونزا المكسيك تحذر من الاستهانة بخطر الانفلونزا ولكنها شددت على ان معدل الاصابات الاجمالي ما زال في الحدود المتوقعة في هذه الفترة من السنة.

ومن أصل 89 إصابة عالجها الأطباء في بريطانيا خلال أسبوع كانت 18 إصابة بانفلونزا المكسيك. ويعتبر فيروس اتش 1 ان 1 الذي يسبب انفلونزا المكسيك من مجموعة فيروسات الانفلونزا المنتشرة حاليا في العالم. وبعد حدوث وباء تصبح السلالة التي يرتبط بها الوباء الأشد انتشارا بين السلالات الموسمية. ونظرا للوباء الذي ضرب العالم العام الماضي لا يكون من المستغرب ان ينتشر فيروس اتش 1 ان 1 هذا الشتاء.