أعلن في البحرين امس البدء تنفيد أولى أعمال مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية بمملكة البحرين حيث بدأت جامعة الخليج العربي في تأسيس المركز الطبي الجامعي التابع للمدينة، والذي يحتوى على عيادات طبية في مجالات متخصصة يعمل بها نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس من كلية الطب في جامعة الخليج العربي إضافة إلى خبرات طبية خليجية ودولية وتجهيزات طبية تقنية متقدمة لتقديم مستوى عال ونوعية متميزة من الخدمات الصحية.

____________________________________________________________________________________

خلال انعقاد المؤتمرقال الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي رئيس جامعة الخليج العربي في مؤتمر صحفي أن مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية ستكون مقصداً طبياً لأبناء مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، وستكون منارة تعليمية ومعلما صحياً متطوراً لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لمواطني دول الخليج العربية والوافدين. وأوضح أن المركز الطبي الجامعي الحالي هو مرحلة أولى ونواة لمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية والتي سوف يتم تنفيذها قريبا ، وتحتوي على مستشفى جامعي بسعة نحو 300 سرير بمواصفات ومقاييس عالمية، إضافة إلى عدد من مراكز التميز والأبحاث وكلية للطب، لتصبح المدينة الطبية مركزا متفوقا للتعليم الطبي، وتقديم خدمات صحية ورعاية طبية شاملة.

وأضاف أن المقر الأولي للمركز الطبي الجامعي سيكون في مبنى مركز الجوهرة للطب الجزيئي وعلوم المورثات والأمراض الوراثية في دورين بمساحة إجمالية قدرها ثمانية آلاف متر مربع وسوف يحتوي المركز على 51 عيادة طبية في تخصصات مختلفة، ومختبرات طبية وأقسام أشعة مجهزة بأحدث التقنيات الطبية، بالإضافة إلى مركز جراحات اليوم الواحد. وسيتم تشغيل المركز الطبي الجامعي بأذن الله بعد عشرة شهور من توقيع الاتفاقية.

وقال العوهلي أن إدارة الجامعة حرصت على أن يؤسس ويدار المركز الطبي الجامعي من قبل إحدى المؤسسات الخليجية ذات الخبرة الطويلة والرائدة في مجال الخدمات الصحية، ووقع الاختيار بعد المنافسة على مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية نتيجة لدراسة متأنية ولما تتمتع به من خبرة متميزة ومتطورة في مجال الخدمات الطبية والعناية الصحية، الأمر الذي يؤهلها لتنفيذ وإدارة وتشغيل المركز بالشكل الذي تتطلع إليه إدارة الجامعة، وتحقق في ذات الوقت آمال وطموحات المرضى الذين يرغبون في الحصول على خدمات طبية بمواصفات ومعايير عالمية.

وبين العوهلي quot;أن إدارة الجامعة تسعد بتوقيع هذه الاتفاقية والتي من شأنها التعاون بين كلية الطب بالجامعة ومجموعة د. سليمان الحبيب الطبية لتقديم خدمات طبية ذات جودة ومستوى عالي، والمشاركة مع القطاع الصحي في مملكة البحرين لتقديم خدمات طبية راقية للمواطنين في مملكة البحرين وفي دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكداً أن هذه الاتفاقية هي بمثابة تحالف بين خبرة عريقة وقاعدة علمية رائدة قوامها الكفاءات الطبية والطاقات البحثية لأساتذة جامعة الخليج العربي، وكذلك الإدارة المتميزة في الإدارة والتشغيل والمتمثلة في مجموعة د.سليمان الحبيب، الأمر الذي سيحقق مزيداً من التميز والريادة في مجالي التعليم والرعاية الصحية، كما أن تلك الاتفاقية ستجسد أطر التعاون المثمر لتوظيف التقنية الحديثة والمتقدمة والاستفادة من الخبرات والكفاءات العملية الموجودةquot;.

من جانبه قال الدكتور سليمان بن عبدالعزيز الحبيب رئيس مجلس إدارة مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية quot; أن الاتفاقية هي أول اتفاق توقعه المجموعة لإدارة مركز طبي من خارج استثماراتها حيث أن جميع المشروعات والمستشفيات التي تخضع لإدارة المجموعة تم إنشاؤها وإدارتها بشكل متكامل من جانبنا، مؤكداً على أنها ستفتح آفاقاً استثمارية جديدة تنطلق بخدمات المجموعة إلى مملكة البحرين ودول الخليج العربية وتعكس مدى حرص المجموعة على مشاركة القطاعات المختلفة في تقديم رؤية صحية شاملة وخدمات طبية متكاملة تتلاقى فيها الخبرات العلمية والعملية وتوفر مناخاً صحياً أفضل لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي.