إنّ تناول خمسة أكواب من القهوة قد يحدّ من خطر الإصابة بسرطان الثدي للواتي تجاوزن الخمسينيات من عمرهن, بحسب ما جاء في دراسة جديدة.

________________________________________________________________

وجد الباحثون أنّ الاستهلاك المفرط للقهوة يحدّ من الإصابة بأورام خبيثة في الصدر بنسبة تعادل 20 في المئة علمًا أن النسبة ارتفعت إلى 50 في المئة لدى المصابات بنوع نادر يعرف بسرطان مستقبل الأستريجين السالب. وقد عبّر العلماء عن قلّة تيقّنهم عن الأسباب المؤدية إلى هكذا مفعول على الرغم من أنّ دراسات سابقة أشارت إلى أنّ القهوة غنية بالمضادات للأكسدة.

وحسب ما ذكرت صحيفة التلغراف، تمحّص العلماء في معهد كارولينسكا في السويد سجلات حوالى 5000 امرأة يتجاوز عمرهنّ الخمسين علمًا أنّ حوالى نصفهنّ مصاب بسرطان الثدي. وقد نظر الباحثون في استهلاك القهوة ووجدوا أنّ اللواتي يحتسين أكثر من 5 أكواب يوميا يحددن من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة تعادل 20 في المئة. وعندما تمّ مسحهنّ لضبط أنواعًا أخرى من السرطان وجدوا أن القهوة تحد بنسبة 57 في المئة من الإصابة بسرطان مستقبل الأستريجين السالب وهو مرض نادر وصعب معالجته. وفي كل عام يتم تشخيص 45000 حالة سرطان الثدي لدى النساء علمًا أن ثلثهن يلاقي حتفه.