إيلاف - دبي: نظمت مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم حفل تخريج الدفعة الاولى من حملة الماجستير الدارسين فى كلية دبي للادارة الحكومية من مختلف الاقطار العربية الشقيقة والحاصلين على منح دراسية من المؤسسة التى ترعى العلم والعلماء وتسعى الى خلق مجتمعات المعرفة فى الدول العربية والاسلامية.

الحفل الذي اقيم فى فندق شاطىء جميرا بالتعاون والتنسيق بين مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم وكلية دبي للادارة الحكومية حضره الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي معالي والشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية و الدكتور انور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بصفته رئيس مجلس أمناء الكلية و عادل الشارد عضو مجلس الادارة المنتدب الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم والدكتور طارق يوسف عميد كلية الادارة الحكومية وحشد من كبار المسؤولين والقيادات التربوية والتعليمية فى الدولة.

وقام الشيخ مكتوم بتوزيع الشهادات ودرجات الماجستير على الخريجين مهنئا ومباركا لهم مسيرتهم نحو عالم التفوق والنجاح لخدمة أوطانهم والإسهام فى ترسيخ وتطوير مفهوم المعرفة والبحث والدراسة فى المجتمعات العربية والاسلامية.

يذكر ان اتفاقا بين مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وكلية دبي للإدارة الحكومية ينص على تقديم المؤسسة عدداً من المنح التعليمية للراغبين في الدراسة في كلية دبي للإدارة الحكومية، والاستفادة من الدورات التنفيذية المتخصصة وبرامج الماجستير التي تقدمها الكلية حالياً، والبرامج التي تعتزم تقديمها في المستقبل القريب.
وتقدم كلية دبي للإدارة الحكومية عدداً من الدورات التدريبية المتخصصة لمسئولي القطاع الحكومي وكبار المديرين التنفيذيين في القطاع الخاص، وتحظى بشراكة استراتيجية مع كلية كينيدي للإدارة الحكومية بجامعة هارفارد، بالإضافة إلى تعاونها الدائم مع كلية لي كوان يو للسياسة العامة التابعة لجامعة سنغافورة الوطنية. كما تعمل الكلية حالياً على تطوير برامج أكاديمية جديدة لتحسين استجابتها لاحتياجات القطاع الحكومي في مجال السياسة العامة والإدارة الحكومية.