شدد مايكل وليامزعلى ان قضية السلاح الا شرعي تعالج من خلال الحوار كما اعرب عن قلق الامم المتحدة من تأخر تشكيل الحكومة اللبنانية. كما اكد على عمل الامم المتحدة الدؤوب لتطبيق القرار 1701 ومنع اختراقه

بيروت: وجه الامين العام والمنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان مايكل وليامز رسالة خاصة عبر اذاعة quot;صوت لبنانquot; لمناسبة يوم الامم المتحدة في الرابع والعشرين من الجاري أوجز فيها انجازات الامم المتحدة في لبنان.

وشدد وليامز في رسالته على ان قضية السلاح خارج سيطرة الدولة يجب معالجتها من خلال حوار وطني لبناني.

ولفت وليامز الى ان الامم المتحدة تتابع التطورات المتعلقة بتأليف حكومة لبنان، وهي قلقه من عدم تشكيل هذه الحكومة وخصوصا بعد الانتخابات النيابية الناجحة، مؤكدا ان لبنان يحتاج الى حكومة لمواجهة التحديات الامنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية، مشددا على ان قوات اليونيفيل واحدة للبنان واحد.

وقال انه بالرغم من احداث متفرقة في خلال الثلاث سنوات الماضية، فان القرار 1701 أمن لجنوب لبنان مرحلة هدوء لم يشهدها في السنوات العشر الماضية، مطالبا اسرائيل بوقف خروقاتها الجوية، مشيرا الى ان المنظمة الدولية تعمل على ايجاد حل لمزارع شبعا والقسم الشمالي من الغجر.

واعلن وليامز ان في لبنان حاليا عشرين وكالة تابعة للامم المتحدة كاشفا، ان الامم المتحدة انفقت السنة الماضية مئتي وخمسين مليون دولار، مؤكدا ان عمل جميع هذه الوكالات متكامل والامم المتحدة تعمل لتطبيق القرار 1701 وتؤمّن وجود اثني عشر ألف عسكري في لبنان.