اكد محمد فنيش رفضه اصدار كتب تاريخ تتهمالمقاومة بالارهاب وتضر بمصلحة الوطن وتنتقص من تضحيات المقاومةداعيا وزارة التربية الى سحبها من التداول واتخاذ الاجراءات المناسبة

بيروت: اشار وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال محمد فنيش في حفل تخريج طلابي في بلدة دير قانون النهر، إلى quot;مسؤولية وزارة التربية عن مسألة متابعة المناهج التربوية ومواكبة التطور في هذا المجال، لتكون المناهج التربوية قادرة على تلبية حاجات المجتمع ومواكبة ما يحصل من تطوراتquot;.

وقال: quot;مع قبولنا كأمر واقع أن يكون هناك تعدد في قراءة التاريخ، لكن لا يمكن أن نقبل أن يكون هناك كتاب تاريخ يعلم للطلاب ويضر في مصلحة الوطن وينتقص من تضحياته ويتهم المقاومة بالإرهابquot;.

أضاف: quot;سمعت أن هناك بعض المدارس الخاصة تتعامل مع مسألة التاريخ بما تمليه السياسات الأميركية، وبما تنظر إليه إدارتها ولما تمليه إسرائيل حول مسألة نظرتها ورؤيتها للمقاومةquot;.

ولفت إلى quot;أن بعض كتب التاريخ -اذا صحت هذه المعطيات - هي في منتهى الخطورة حين تصف حركة المقاومة التي عبرت عن إرادة شعبنا وحققت الانجازات والكبرياء والكرامة لهذا الوطن بأنها حركة إرهابquot;، داعيا وزارة التربية quot;لان تتعامل مع هذا الخبر بالتحقيق والمتابعة والملاحقة وان يكون هناك إجراءات في حق هذه المدارس وسحب هذه الكتب من التداولquot;.

وختم الوزير فنيش: quot;لا يمكن أن نقبل مهما كانت التباينات السياسية في هذا الوطن، أن يكون هناك كتب تدرس حركة المقاومة وتصفها بأنها حركة إرهاب وهذه مسؤولية كبرىquot;.