بيروت: شدد رئيس كتلة quot;المستقبلquot; النائب سعد الحريري على ان quot;تيار المستقبل هو التيار السياسي الوحيد الذي يملك رؤية اقتصادية واجتماعية، فيما لا نرى لدى الطرف الاخر اي رؤيةquot;. وبعد لقائه وفداً من نساء عكار واعضاء الماكينة الانتخابية، قال الحريري: quot;تعرضنا كتيار سياسي وكتحالف quot;14 آذارquot; لاغتيالات طالت نوابًا وأصدقاءً كانوا يمثلون صوت لبنان، فيما باقي النواب كانوا يتفرجونquot;، مشددًا على quot;ضرورة النزول الى صناديق الاقتراع وانتخاب النواب الذين يقفون الى جانب الدولة والمؤسسات، وألاّ نقف متفرجين على من كانوا يعيّنون في زمن الوصايةquot;. وأضاف: quot;حاولوا طيلة فترة السنوات الاربعة الماضية التهجم علينا وضرب عكار والشمال وكل لبنان وانتم من وقفتم بوجههمquot;.

ورأى الحريري ان quot;الانتخابات مصيرية ولكن بوحدة الصف لا أحد يستطيع التغلب عليناquot;، وقال: quot;عندما نفكر بالمشاركة في الانتخابات يجب ان نكون جسمًا واحدًا ويدًا واحدة، واليوم نحن ننتخب لبنان اولاً والعروبة اولاً والجيش اولاً وعكار اولاً quot;. وأضاف: quot;قدّمنا الى عكار ما استطعنا ان نقدمه في ظل حكومة معطّلة ومجلس نيابي مقفل ومحاولة انقلاب مسلح وكل ذلك من اجل النيل من الدولةquot;. ورأى أن quot;الذين عاشوا الحرب الاهلية يدركون ان من ربح هو الشر ومن خسر هو لبنانquot;، وأضاف: quot;يجب ألاّ يفكر أحد في طائفة تربح على طائفة أخرى في لبنان ولا مذهب على مذهب آخرquot;.

وسأل الحريري عن سبب التهجم الاخير على رئيس الجمهورية، لافتا الى أنه quot;رئيس منصف، نتفق معه احياناً ونختلف أحيانا أخرىquot;. وأضاف: quot;لرئيس الجمهورية موقعه وصلاحياته، والذي يريد أي شيء لا بد من العودة الى المؤسسات الدستوريةquot;. وتابع: quot;ينتقدوننا على شعار quot;ما مننسى والسما زرقاquot;، فماذا أفعل إذا quot;السما زرقاquot; وتيار المستقبل ازرق، وكمان البحر ازرقquot;.