صيدا: شدد رئيس الحكومة فؤاد السنيورة على أن quot;الانتخابات ليست إلغاء للآخر وتجربتنا في صيدا على مدى 50 عاماً كانت تجربة تثبت أن الانتخابات لم تكن عملية إلغاء لأحد، ونحن نتمسك بهذا المبدأ ونعتبر الانتخابات مساحة للتعاون التفكير وبلورة الأفكار والمراجعة وللانتقاد البناء وإجراء المسائلة المستمرة والمحاسبة والمشاركة في الاختيار والقرار في شتى الحالاتquot;.

وأعرب عن اعتقاده أن quot;العملية الانتخابية لا تنتهي مساء 7 حزيران، بل تبدأ صباح 8 حزيران لتنطلق مسيرة من التعاون والتشاور حسب مقتضيات المسائل وأيضاً من خلال الآليات التي سنعتمدها من أجل تشجيع عملية المشاركة كل من موقعه وحسب قدراته في هذه العملية وضمن الأصول الديمقراطيةquot;.

وأكد السنيورة quot;أهمية الحركة التشاورية التي قامت بها ووزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري مع الناس، وأوضح أنه quot;في ما يتعلق بموضوع احترامي لخيارات المدينة، سمعنا في هذه الفترة كلاماً كثيراً يتعلق بالتهويل، إضافة إلى كلام فيه الكثير من التخويف حول ما يمكن أن يتأتى نتيحة لهذا الخيار. لافتاً إلى أن المدينة تميزت باحترام خيارات الآخرين، لذلك هي تتوقع من الآخرين أن يحترموا خياراتها.

وأشار إلى أنه لم يتدخل يوماً في اختيار الآخرين اللوائح التي يعتمدوها في مختلف المناطق الانتخابية. وكان السنيورة أطلق ووزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري برنامجهما الانتخابي، الذي على أساسه يخوضان الانتخابات النيابية عن مقعدي صيدا، وذلك في لقاء حاشد اقيم في دارة آل الحريري في مجدليون وشارك فيه ممثلو العائلات والهيئات والقطاعات الصيداوية التي شاركت في وضع مسودة البرنامج الإنتخابي، خلال ورش العمل التي أجرتها ماكينتهما الانتخابية مع لجان انبثقت من هذه القطاعات.

وأوضح السنيورة أن quot;إرادتنا تتمثل حقيقة في بناء شراكة حقيقية ومتوازنة وواعدةquot;، لافتاً إلى أنه quot;بمفهومنا أن الانتخابات ليست حرباً بين فريق وفريقquot;.