بيروت: رأى عضو quot;اللقاء الديمقراطيquot; النائب مروان حمادة ان الكلام الذي وُجِه الى البطريرك الماروني نصرالله صفير غير مقبول، معتبرًا ان quot;رئيس الجمهورية والبطريرك والجيش يجب ان يكونوا فوق أي اعتبارquot;.

حمادة، وفي حديث إلى إذاعة quot;صوت لبنانquot;، أكد ان رئيس quot;اللقاء الديمقراطيquot; النائب وليد جنبلاط لم ينتقل من فريق 14 آذار إلى 8 آذار، لافتًا الى ان quot;جنبلاط سيحاول تشكيل حكومة تعمل ولا تكون معطَلة كما سيحاول إبعاد لبنان عن الصراع المقبل على المنطقةquot;، وكاشفًا أن quot;جنبلاط يحضر للقاءات أوسع قد تتضمن لقاء مع رئيس تكتل quot;التغيير والاصلاحquot; النائب ميشال عونquot;.

ولفت حمادة الى ان كل تصريحات قيادات quot;14 آذارquot; كما معظم أقطاب quot;8 آذارquot; ترشح رئيس كتلة quot;المستقبلquot; النائب سعد الحريري لرئاسة الحكومة المقبلة، مؤكدًا ان الأكثرية لا تضع شروطًا على اعادة انتخاب رئيس مجلس النواب بري رئيسًا للمجلس مرة جديدة بل إننا نريد ضمانات متبادلة بين الفريقين.

ورأى حمادة ان quot;الانتخابات النيابية وعلى الرغم من كل ما قيل عن مساعدات وتدخلات خارجية إنما أثبتت أنها كانت انتخابات لبنانية بإمتيازquot;، معتبرًا ان الحكومة المقبلة يجب ان تكون حكومة توافق وتجدد. وتابع حمادة: quot;لا أحد يستطيع عزل الآخر ويجب ان يكون دور الحكومة الجديدة وفاقي ويجب الا يكون هناك تعطيل فيها والمطالبة بالثلث المعطل مسبقاً قبل تأليف الحكومة هو quot;تعلية سقفquot;.

وإذ شدد على ضرورة الا نحمل طاولة الحوار أكثر مما تستحق لأن همها الاول الاستراتيجية الدفاعية، إعتبر حمادة أن quot; كلام عون عن طاولة الحوار هو لتبرير موقفه من ورقة التفاهمquot;.