بيروت: اكدت المتحدثة باسم قوات الطوارىء الدولية المعززة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) ياسمينا بوزيان اليوم على العلاقة الاستراتيجية القائمة بين القوات الدولية والجيش اللبناني لتطبيق القرار الدولي رقم 1701 وتثبيت الاستقرار في الجنوب. واكدت بوزيان في تصريح لصحيفة (صدى البلد) اللبنانية التزام قوات (يونيفيل) quot;بشراكتها الاستراتيجية مع الجيش اللبناني والتي ساهمت في ارساء وضع مستقر على الارضquot; في الجنوب.

وشددت على وجود quot;اتصال مستمر بين اليونيفيل والجيش اللبناني في ما يتعلق بالانشطة التي يتم القيام بها من ضمن القرار 1701quot;. وردا على سؤال نفت بوزيان ما اشيع عن ان التحقيق الذي تجريه (يونيفيل) بشأن حادث قرية خربة سلم في الجنوب اخيرا قد خلص الى الاعتراف بارتكابها خطأ قائلة ان quot;التحقيق الذي تقوم به (يونيفيل) والجيش اللبناني لا يزال يحقق في ظروف الحادثةquot;.

يذكر ان انفجارات وقعت تحت الارض في منطقة خربة سلم في الجنوب اخيرا قالت (يونيفيل) انه ناجم عن انفجاز ذخائر كانت موضوعة في مخازن للاسلحة تابعة لحزب الله. وعن الخطوات الواجب على (يونيفيل) القيام بها لاستعادة ثقة السكان قالت بوزيان quot;من الضروري دائما (لليونيفيل) ان تكون لديها علاقة جيدة مع السكان المحليين حيث اننا هنا لمساعدة الجيش اللبناني لتطبيق القرار 1701 لمصلحة سكان جنوب لبنانquot;.

وحول وجود خلل في التنسيق مع الجيش اكدت انه quot;عندما تحدث حادثة نقوم بالتنسيق مع السلطات المحلية من اجل معالجتها في اسرع وقت ممكن كما انه ومن الضروري جدا (لليونيفيل) الحفاظ على العلاقة القائمة مع الجيش اللبنانيquot;. وردا على سؤال حول الشبكة الارهابية التي تم اكتشافها والتي كانت تخطط لاستهداف (يونيفيل) اكتفت بالاشارة الى انquot; هذه المسألة في يد السلطات اللبنانيةquot;. وكان الجيش اللبناني قد اعلن قبل يومين عن اكتشافه خلية ارهابية تضم 10 اشخاص من جنسيات عربية مختلفة كانت تنوي القيام باعتداءات ضد الجيش و(يونيفيل).