بيروت: اعتبر نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ان تهديدات اسرائيل للبنان لها اهداف معنوية داخلية وان المقاومة جاهزة لكل التحديات.
وقال قاسم في مهرجان اليوم الثلاثاء ان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك يتحدث عن الأمن والسلامquot; وهو رأس الجريمة والعدوانquot;. وأضاف quot;إذا كان الإسرائيليون يعتقدون أنهم بتهديداتهم يخيفوننا فهم واهمون،ونحن نعلم أن تهديداتهم لها أهداف معنوية داخلية في الكيان الاسرائيليquot;.

وقال quot; لكن لن يحصلوا لا على الأهداف المعنوية في الكيان الإسرائيلي ولن يخيفوا لا مقاومتنا ولا شعبنا، وبالتالي نحن سنبقى جاهزين لكل التحديات،وسنبقى مرفوعي الرأس، نحرِّر الأرض ونحافظ عليها محرَّرة من العدوان إن شاء الله مما فعل الاسرائيليون وإذا أرادوا فليجربوا حظَّهمquot;.

واعتبر قاسم ان حكومة الوحدة الوطنية المقترحة مرضية ولا شيء يعيق انجازها واكتمال المناصب فيها. واكد فيه ان الخطوات الاولى لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية قد انجزت. وقال قاسم quot;اتفقنا كمعارضة مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان ومع رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري على كيفية عمل هذه الحكومة وعلى نسبة الاعداد والتوزيع داخلهاquot;.

واضاف quot;لقد اخرجنا صيغة مبدعة تؤكد حماية الاقلية النيابية في حال نوقشت القرارات التي تحتاج الى اغلبية الثلثين داخل الحكومة وذلك بتوافق دائم وباليات تساعد على هذا التوافقquot;. واعرب قاسم عن اعتقاده بأنه لا شيء يعيق انجاز تشكيل الحكومة او اكتمال الاعداد والمناصب الموجودة فيها لافتا الى ان الحكومة القادمة ليست حكومة اكثرية ولا اقلية بل حكومة وحدة وتوافق وتعاون تضم جميع مكونات المجتمع اللبناني. واشاد قاسم بمواقف رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط معتبرا انها تؤكد على الثوابت الوطنية وتساهم في تعزيز مسيرة الاستقلال.