بيروت: رأى عضو تكتل quot;التغيير والاصلاحquot; النائب نبيل نقولا ان رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري لا يصبح رئيسا شرعيا للحكومة الا عندما يحصل على ثقة المجلس النيابي، مشددا على اننا نريد ان تكون صلاحيات رئيس الجمهورية مكرّسة في الدستور.

نقولا، وفي حديث الى تلفزيون quot;NBNquot;، تساءل اين السيادة في وزارة الداخلية عندما لا يستطيع الوزير ورئيس الجمهورية ان يقوما بالتعيينات الأمنية في هذه الوزارة؟ واعتبر عضو تكتل quot;التغيير والاصلاحquot; ان الكلام الذي نقلته صحيفة quot;الأخبارquot; عن رئيس حكومة تصريف الأعمال فؤاد السنيورة ان لا انتصار بحرب تموز وان مواجهة التوطين صعب جدا، أمر خطير جدا، مشيرا الى وجود خطين داخل الأكثرية وداخل تيار quot;المستقبلquot;.

واشار نقولا الى ان فريق 14 آذار مفكك خاصة بعد خروج رئيس quot;اللقاء الديمقراطيquot; النائب وليد جنبلاط منه وانسحاب حزب quot;الكتائبquot; من امانة 14 آذار، معتبرا ان صيغة 15-10-5 الحكومية ألغت نفسها.

وردا على سؤال، دعا نقولا فريق الأكثرية لتشكيل حكومة دون الأقلية اذا استطاعوا، لافتا الى انه لا يمكن ان نتكلم عن أقلية وأكثرية طالما ان الطائفة هي التي تحكم في لبنان. ولفت نقولا الى وجود نزاع دائم بين السلطة الكنسية والسلطة المدنية وكان هناك نوع من الهجوم من الكنيسة على الذين يمثلون الشعب، متمنيا على الكنسية الاهتمام بالانسان لأن الدين المسيحي لا يفرق بين مسيحي ومسلم.

وأمل ان يكون كلام البطريرك نصرالله صفير كلاما شخصيا وليس صادرا عن الكنيسة، كما تمنى ألا تجعل عدم محبة البطريرك صفير لـquot;التيار الوطني الحرquot; البلد ينزلق الى مخاطر.