أعلنت شركة ريسيرتش ان موشن ـ آر آي أم ـ انها ستطلق خطها الجديد من هواتف بلاك بيري 10 الذكية في 30 كانون الثاني(يناير) المقبل.


سيتزامن إطلاق الأجهزة الجديدة التي طال انتظارها مع إطلاق منصة جديدة لهاتفها في عدة بلدان في وقت واحد. وأفادت تقارير ان الأجهزة الأولى من هذا الخط ستكون لها شاشات لمسية في حين ستُطلق الهواتف ذات لوحة المفاتيح الصغرى التي تتمتع بشعبية واسعة بين مستخدمي بلاك بيري في وقت لاحق.

وقالت شركة آر آي أم ان الأجهزة الجديدة ستكون أسرع وألطف ولديها مخزن عامر بالتطبيقات عندما يحين موعد اطلاقها. وكانت حظوظ آر آي أم انهارت خلال العامين الماضيين عندما تلكأت أجهزتها وراء آيفون من أبل والأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد من غوغل. وقالت آر آي أم ان المنصة والأجهزة الجديدة نالت موافقة الأجهزة الأمنية الاميركية في إشارة الى ان بمقدور الدوائر الرسمية في الولايات المتحدة وكندا ان تزود موظفيها بهواتف بلاك بيري الجديدة ما أن تكون جاهزة.

وقال رئيس الشركة ثورستن هينز ان فرق الشركة تعمل بلا كلل لتقديم سمات مبتكرة الى الزبائن مقترنة بافضل متصفح للانترنت ومنظومة تطبيقات واسعة وقدرات متعددة الوسائط على أعلى المستويات. وأضاف ان هذه كلها ستُدمج لتوفير خبرة استخدام فريدة من خلال بلاك بيري فلو.