ان كنت من محبي الأسفار والتنقل بأقل الأثمان، موقع quot;كاوتش سيرفيسquot; يوفر لك فرصة مقايضة مكان الاقامة مع شخص آخر يبحث أيضا عن مكان للاقامة في بلد آخر قد يكون بلدك.


موقع quot;كاوتش سيرفسquot; على الإنترنت يتح لك التواصل مع أشخاص يرغبون في تبادل الزيارات معك بالمجان أي انت توفر لهم مكان للاقامة وهم يفعلون معك نفس الشئ أي انك تذهب لتعيش في محل إقامتهم وهم يفعلون نفس الشيء في نفس الوقت. علي سبيل المثال يمكن تحديد وقت الإجازة لدى الطرفين، ومن ثم يبدأ بحث زمن تبادل المنازل حيث سيقيم كلا الطرفين في منزل الآخر ، وبذلك يتم توفير ثمن الفندق كذلك يمكن تبادل السيارات أو كل ما يمكن الاتفاق عليه من خلال التواصل بهذه الطريقة .

إذا بتلك الطريقة البسيطة يمكن التحضير لأي رحلة، و إلى أي مدينة في العالم ، كل ذلك يتم فقط وأنت جالس علي الأريكة المريحة في حجرة المعيشة ، إن قائمة البلدان في موقع الضيافة كاوتش سيرفس لا يستثني بلدا معينا فكل البلدان موجودة في القائمة ابتداء من أفغانستان وحتى زيمبابوي. في موقع كاوتش سيرفس تبدو كذلك الإثارة كبيرة في تصفح طلبات وشروط الضيف والمضيف، وترى تتفاوتا كبيرا في الطلبات، فهناك من يبحث فقط عن مرتبة للنوم في أحد أركان المنزل للإقامة لعدة أيام وهناك من يبحث عن منزل بالكامل أو من يطلب من يعمل له كدليل سياحي.

إن جميع المشتركين يكونوا في حالة رضى وسعادة في حال توافر الطلبات المجانية أي تبادل الزيارات ، ووفق الشاب الألماني اندي من روزانهايم في جنوب ألمانيا صاحب الخبرة في تبادل الزياراتquot; أن التواصل عبر تلك المواقع يتزايد بشكل كبير خاصة وان الجميع يتسابق في تقديم الخدمات المجانية ،فمن ليس عنده مكان يستضيف فيه أشخاص للمبيت يمكنه أن يرافق الزائر إلى المواقع السياحية مثلا أو حتى تقديم العشاء له وغالبا ما يكون الجميع سعداء نظرا لبناء علاقات صداقة تمتد لسنواتquot;.

من جهة أخرى فإن الشباب الأوروبي نجح في استغلال تقنية الإنترنت بشكل غير مسبوق في طريق التواصل الاجتماعي عبر الفيسبوك وتويتر ، كما نجح الشباب العربي في إحداث تغيرات ثورية في المجتمعات العربية، كان أبرزها تغير بعض أنظمة الحكم فيها، وتحولها إلى الديمقراطية. فيquot; بروفيلquot; الأشخاص المنشور على موقع الضيافة سيرفس كاوتش يضع الشخص كل شيء عنه مثل الإهتمامات واللغات التي يتحدث بها والوظيفة أو نوع الدراسة التي يدرسها ، وحتى لايتم استغلال الموقع من قبل الدخلاء فإنه يتيح للجميع خاصية تقييم الأفراد اي ان الذي لايتمتع بالأمانة او من سبق له استغلال شخص ما فعند الإشارة الي ذلك فإنه سيفقد المصداقية وتصبح فرصته نادرة في التواصل مع أشخاص يبادلونه الزيارة .يشترط الموقع ايضا ان يكون للأشخاص المسجلين صورة شخصية تظهر في البروفيل الخاص بهم .

هذا الموقع يحتل مكانة منذ عام 1999 تاريخ تأسيسه على يد كاسي فونت ومنذ ذلك الوقت وهو يتلقى الشكر على تلك الفكرة البديعة وقد وصل عدد المسجلين فيه حتى الآن نصف مليون شخص من كل أرجاء العالم ويبلغ رسم الاشتراك فيه 35 دولار . أما نادي الضيافة الآخر الذي ينافس كاوتش سيرفس فهو الموجود في ألمانيا والمعروف باسم نادي الضيافة فقط وتأسس سنة 2000 ويضم في عضويته 3330 ألف عضو من 207 بلد ، ويتم التعامل عبره بالعديد من اللغات .
إن الصفحة الرسمية للموقع تتحدث عن الهدف من أجل إنشائه ذلك هو تقريب الناس من بعضهم البعض ، إن كانوا ضيوف،مسافرين ،مضيفين أو سكان محليين. آلاف المشتركين في النادي من كل أنحاء العالم يساعدون بعضهم البعض خلال سفرهم وهذه المساعدة قد تكون من خلال تأمين مكان للنوم أو حتى تأمين جولة لهم في بلد المضيف . إن التسجيل في الموقع مجاني والكل مرحّب به. وكل عضو يمكنه رؤية معلومات عن الأعضاء الآخرين، كذلك فإن الموقع يهتم برسائل من عاشوا التجربة وسجلوا انطباعاتهم عليها .

لكي يصبح الفرد عضواً فاعلاً عليه تقديم معلومات صحيحة عن نفسه. وبعد التحقق من قبل القائمين علي الموقع نت تلك البيانات أي إن الشخص حقيقي ترسل له الموافقة علي انضمامه وعندئذ يستطيع التواصل مع الأعضاء الآخرين. ولا يسمح للأعضاء استعمال حساب عضو آخر ولا يسمح لأحد حق استخدام هذا الحساب الآخر في التواصل مع الآخرين.

من الشروط الضرورية أيضا في حالة إتمام التواصل أن تعطي البيانات التالية بالكامل . الاسم الكامل ورقم جواز السفر وأسم المستخدم في نادي الضيافة وعند الإقامة لدي عضو آخر يجب ابراز جواز السفر له للتحقق من الشخصية حتي يصبح لدى المضيف الثقة الكاملة في هويتك والقدرة كذلك على مراجعة صفحتك الخاصة والتعليقات حول الموقع..