للجمال أسرار وحكايات، وللنساء حول العالم شغف بالمعلومات والنصائح التي تساعدهن في تجميل صورتهن الخارجية، من بشرة مشرقة، شعر صحي، أظافر قوية وجسم جذّاب.

quot;إيلافquot; كان لها رحلة حول العالم، عادت بها مزوّدة بإرشادات سهلة وطبيعية للإعتناء بالجمال:


لطالما تذمرت النساء من الأقنعة الجاهزة المتوافرة في الأسواق، ومفعولها المشكوك به على البشرة. لذا ابتكرت نساء تشيلي وصفة سهلة لبشرة مضيئة، تقضي بهرس بعض حبات من العنب الاحمر مع ملعقتين من الطحين الابيض وتطبيقها على الوجه لمدة عشر دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.


وللأظافر الهشّة والمتكسرة، وصفة سحرية من جمهورية الدومينيكان. فكل ما عليكِ فعله هو تقطيع بعض فصوص من الثوم الطازج الى قطع صغيرة ومن ثم اضافتها الى محتوى طلاء الاظافر الشفاف، ثم الانتظار مدة أسبوع واحد قبل البدء بعملية الطلاء. ولا تخشي رائحة الثوم الكريهة فهي سوف تتلاشى بعد دقائق قليلة من تطبيق الطلاء.


وبما أن نعومة الجلد التيتتمتع بها نساء أوروبا الشرقية تلفت أنظار الجميع، فالسرُّ يكمن باعتماد طريقة كيلوبترا. حضّري، إذن، مغطس حمام دافئ وأضيفي كوبين من الحليب المجفف الى الماء وإستلقي في داخله. فهو كفيل بإزالة جميع الخلايا الميتة من جلدكِ ومنحكِ بشرة ناعمة كالحرير.


والمعروف عن الفرنسيات أنهن يولين عناية خاصة ببشرة الوجه. فمن فرنسا إليكِ قناع فرنسي سهل التحضير. ستحتاجين فقط الى بضع حبات من الكرز المهروس مع بزر الرمان المدقوق ايضاً. دعي هذا القناع على وجهكِ لمدة ست دقائق، ثم أزيليه بواسطة منشفة مبللة بالماء الدافئ لتحسين الدورة الدموية.
وفي ما يخص تصبّغ الأظافر بعد إزالة الطلاء عنها، تنصح الفرنسيات بنقع الاصابع لبضع دقائق بعصير الليمون الفاتر، فتزول المشكلة تلقائياً.


لكن سرّ جمال النساء اليونانيات مختلف تماماً، حيث يكمن في النظام الغذائي الصحي الذي يتبعنه. فكوني مثلهن وركّزي على نظام البحر الابيض المتوسط الغذائي الذي يحتوي على الكثير من الاوميغا3 والاوميغا6 المتأتي من تناول الأسماك، الخضار الورقية الداكنة وزيت الزيتون. بالإضافة الى الفواكه والخضار التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن.


أما سرّ روعة وجمال الشعر الذي تتمتع به النساء الإيطاليات فيعود الى ابتكارهن بلسماً للشعر خاصا بهن. وهو عبارة عن كوب من اللبن كامل الدسم، مضاف اليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. وطريقة الإستعمال بسيطة، حيث يطبق البلسم، بعد استخدام الشامبو الخاص، على كامل الشعر ويترك لمدة خمس دقائق قبل التشطيف بالماء. هذا المحلول يغذي الشعر ويتركه رطباً ولامعاً على الدوام.


ختام الرحلة كان مع جميلات إسبانيا ونصيحتهن لشعر جذاب. للسمراوات أولاً، ينصح بإضافة ربع كوب من عصير التوت البرّي الطبيعي 100% الى وعاء كامل من الماء وتشطيف الشعر به جيداً، خاصة قبيل الخروج في نهار مشمس. أما الشقراوات، فعليهن استبدال التوت البرّي بعصير الليمون كي لا يتحوّل الشعر الأشقر الى وردي اللون.