أشارت الفنانة ماغي ابو غصن الى أنها لم تتعرّض لنقد جارح ابداً وأنها تفخر بجميع الفنانات اللبنانيات. وقالت إنها تحب شكلها كما هو على الرغم من أنها قد لا تكون راضية أحياناً عنه خلال بعض الطلّات الإعلامية. شعرت بالرعب أثناء غنائها الى جانب كبار النجوم، وبالفرحة العارمة اثناء غنائها بالقرب من الفنانين وديع الصافي وصابر الرباعي. وأشارت الى أنها تحضّر لأعمال فنية جديدة.


بيروت: ماغي ابو غصن، ممثلة لبنانية محترفة، قدمت العديد من المسلسلات الدرامية والكوميدية منذ العام 2000 وشاركت مؤخراً في برنامج quot;ديو المشاهيرquot; الذي عرض على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال، لتفوز بالمرتبة الاولى بعد منافسة شرسة على اللقب مع النجم كارلوس عازار.
تميزت ماغي بخفة الظل والبساطة ما قربها من قلوب الناس لتكون ضيفة خفيفة أينما حلّت وبعد اكتشاف الجمهور موهبة جديدة تتميز بها ماغي ابوغصن وهي الصوت الدافئ والجميل الى جانب الطبيعية في التمثيل، ما جعل بعض الأصوات ترتفع بمطالبة المنتجين بمسلسل غنائي استعراضي تكون ماغي نجمته الى جانب كارلوس عازار.
quot;إيلافquot;، وبعيداً عن هذه الاجواء، إستقبلت ماغي لحديث جمالي بامتياز:

الى أي حد أنتِ امرأة quot;على الموضةquot;؟
أحب الموضة واتابعها باهتمام كبير، فهي تعني، بالنسبة لي، الجمال والطلّة الانيقة. إنني مراقبة جيدة، أختار أزيائي بعناية وأبتعد عن كل ما لا يناسبني بغض النظر ما إذا كان وفق آخر موضة.

أيهما الأصعب تحضيراً، طلّة ماغي الممثلة أم طلّة ماغي المغنية؟
بالطبع طلّة التمثيل أصعب، فعندما أكون في طور التحضير لعمل درامي، فإن انتقاء الملابس يأخذ الكثير من وقتي وإهتمامي كوني أجسد شخصية معينة وعليّ ان اكون حقيقية في الملبس كما في التمثيل. اما المغنية فيكفي أن ترتدي فستاناً جميلاً وأن تهتم بشعرها وماكياجها وتنتهي المهمة.

هل أنتِ من يختار الثياب للاعمال الدرامية؟
منسقة الملابس لكن بالتشاور في ما بيننا نختار الملابس اللازمة للدور. وفي هذا المجال أقول إنه من السهل إقناعي ولا اذكر أي اشكال حصل بهذا الصدد.

من كان يهتم بإطلالاتك خلال برنامج quot;ديو المشاهيرquot;؟
جميع الفساتين كانت من مجموعة المصمم طوني ورد والماكياج لريما شلهوب، أما الشعر، فصالون quot;باتشي أند لوتشيquot; كان يهتم به.

أي لوك كان الأحب الى قلبك؟
لقد أحببت كل الفساتين والطلّات، ولكن تبقى الذكرى الاجمل هي غنائي بالقرب من الفنان صابر الرباعي وكذلك قرب العملاق وديع الصافي. فقد كنت أشعر بفرحة عارمة خلال وجودي قربهما، لدرجة أنني احببت شكلي وكل ما حولي خلال الغناء.

هل شعرتِ بالرهبة أثناء وقوفك بالقرب من كبار النجوم؟
أتقولين رهبة؟ لا، بل كنت أشعر بالرعب قبل كل إطلالة ولا أعرف السبب، فوقوفي على المسرح خلال هذا البرنامج كان له طابع مختلف عن كل ما قدمت قبله من أعمال فنية.

أشعرتِ يوماً بغيرة ولو بسيطة من نجمة جميلة وقفت قربك على مسرح ديو المشاهير؟
إطلاقاً، فأنا انسانة متصالحة مع نفسي وثقتي بنفسي كبيرة والحمدلله. أحب شكلي كما هو، ولا يزعجني اي عيب فيه، ولم أقارن نفسي بأية امرأة اخرى طيلة حياتي.

هل حصل أن ندمتِ على شكلك بعد إطلالة تلفزيونية أو إعلامية معينة؟
بالطبع، يحصل في بعض الأحيان أن لا اكون راضية عن شكلي مئة في المائة ولكن بالنهاية هذا أمر طبيعي ولا بد أن يمر والانسان لا يتعلم إلا من أخطائه.

في يوم عادي، كيف تكون ماغي ابو غصن؟
أكون اكثر من عادية، ترينني بثياب الرياضة أو الجينز. لا أضع الماكياج أبداً، ما يدفع أصدقائي الى لومي على هذا الامر، إلا انني احب ان يراني الناس على حقيقتي. لكن عندما اكون مدعوة الى مناسبة معينة، فالامر يختلف كلياً وأهتم بأن اكون على quot;آخر شياكة من البابوج الى الطربوشquot;.

ماذا عن علاقتك بالشعر الاسود، هل هي حالة دائمة أم نحن بانتظار تغيير ما؟
بصراحة انا اخاف التغيير ولكن هذا لا يعني انني لن أجرّب في المستقبل لوناً آخر. أفكر احياناً بالبني الغامق، لكن لنرى، في الايام المقبلة، إن كنت سأجرؤ على ذلك.

مَن من الفنانات هي الرقم واحد بنظرك أو تلفت انتباهك اكثر من غيرها من حيث الاناقة والجمال؟
ما من إسم معين، فكل فنانة انيقة وتعرف كيف تهتم بنفسها تلفت نظري بغض النظر من تكون. وانا كامرأة لبنانية فخورة بكل فناناتنا تقريباً، إذ لكل واحدة أسلوبها الخاص الذي يميزها عن الاخرى وهذا أمر يسعدني لأن الجمال quot;ما بينشبع منهquot;.

اليوم إذا خُيرتِ بين التمثيل أو الغناء، فماذا تختارين، ولماذا؟
التمثيل طبعاً ودون الحاجة للتفكير، لأن بيني وبين التمثيل حالة عشق وغرام. أحب التمثيل وأمارس هذا الفن بسعادة وإحساس لا يوصف، كما انني يمكن أن أغني من خلال التمثيل. أما الغناء فحالة ثابتة لا يمكن أن ترضيني وحدها.

هل من نقد جرحك ولا يمكن أن تنسيه؟
أبداً والحمدلله، فلم أختبر النقد الجارح حتى الآن وهذا الأمر يفرحني.

كيف تهتمين ببشرتك بعد يوم طويل بالماكياج وتحت الإضاءة؟
أهم شيء انني لا انام بالماكياج، أنظّف بشرتي جيداً كل ليلة قبل النوم وأستعمل الكريمات اللازمة، مع حرصي على تغييرها، كل ثمانية أشهر تقريباً، لأنني أسمع بأن البشرة بعد فترة تعتاد على نوع الكريم المستعمل ولا يعود مفعوله كالسابق. بالاضافة الى إهتمامي بشرب الماء بشكل وافر.

ماذا تعدين المعجبين الذين قدموا لكِ الدعم وصوتوا لكِ خلال برنامج ديو المشاهير؟
أشكرهم أولاً من كل قلبي، فلولاهم لما تحقق هذا اليوم كما انني أعدهم بأعمال اكثر من جيدة في الايام المقبلة فلينتظروني.