فازت ساندرا جاسمين بياض بلقب ملكة جمال العرب في لندن للعام 2011، وتم تتويجها أثناء الحفل الذي أقامته قناة العالمية، حصرياً ولأول مرة، مساء السبت 29 أكتوبر في quot;بورشيستر هولquot; في قلب مدينة لندن.وقد اُفتتحت الأمسية الإحتفالية بتقديم الحسناوات المشاركات المنتميات الى ثماني دول عربية هي: لبنان، المغرب، الأردن، الجزائر، مصر، ليبيا، سوريا وتونس.

وقدّمت الحفل ملكة جمال أناقة المهاجرات اللبنانيات السابقة، رانيا ميلاة سجعان، المعروفة بلباقتها وأناقتها، والتي وصلت الحفل على ظهر هودج يرفعه أربعة شبان، ما أعاد الى الأذهان حكايات ألف ليلة وليلة وأضفى على الاحتفال روحاً عربية تراثية.

إفتُتِح الحفل برقصة تقليدية أدّتها فرقة quot; دانس فلايفرزquot; التي أنشأها ويقودها الراقص ومصمم الرقصات المعروف quot;فرانسيس أليخاندرو كاردوسوquot; الذي إشتهر بمشاركته في كل من برنامج quot;أكس فاكتورquot; و quot;بريتاينز غت تالنتquot;. وبدأت المشاركات بإبراز قدراتهن وإمكانياتهن، وكان الحضور هو الفائز بمشاهدة المواهب المتعددة وسماع صوت مغنية الأوبرا quot; نورا كينغquot; الرائع. وأُتيحت للمشاركات أيضاً الفرصة لإظهار أذواقهن الشخصية في إختيار ملابس السهرة تحت إِشراف مصممة الأزياء الراقية quot;هولي دي كايسرquot; زوجة quot;روبير دي كيسرquot; ، المدير التنفيذي لشركة quot;فاشن آر ليمتدquot;.

وقد تألفت لجنة الحكم من الخبراء: الإختصاصي في الطب التجميلي الدكتور أيهم الأيوبي، طبيب الجلد الدكتور ماريو نايت من مركز لندن للأمراض الجلدية، المحامية عتيقة خان، مستشارة الأزياء والجمال أليكسا ريفا رافينا وميغان ويليمز، الشخصية الاجتماعية المعروفة.

لم تعترِ الاحتفال لحظة ملل واحدة، إذ تسارعت دقات القلوب أثناء عملية التصفية بين المتسابقات، وتابع الجمهور بترقب محموم المنافسة الراقية بين المشاركات الخمس المتبقيات على خشبة المسرح. فتوِّجت كريستينا جعفر من لبنان وصيفة أولى فضلا عن حصولها على جائزة الموهبة، كونها أثارت دهشة الجمهور بتمرسها بالفنون القتالية ومريم جابر، من لبنان أيضاً، وصيفة ثانية. وحصلت سهيلة بن مختار من الجزائر على جائزة الوجه الأجمل للتصوير. فيما نالت هناء القاضي من ليبيا جائزة الشخصية الأقرب الى القلوب.
وتوجّت ساندرا جاسمين بياض من سوريا ملكة جمال عرب لندن للعام 2011 بعدما حصلت على أصوات لجنة الحكم وأصوات الجمهور عن جدارة. وقدمت لها الإعلامية والمديرة التنفيذية في قناة العالمية، ديانا منيع، التاج الرائع المقدم من مجوهرات quot;لوردزquot; في لندن، فضلا عن هدايا كثيرة أخرى.