ما أن يحل فصل الصيف حتى تبدأ الرحلات السياحية والخروجات الى وجهات مختلفة من العالم. لذا قد يكون من الضروري الإهتمام بالمظهر العام ليأتي ملائماً لكل وجهة.
quot;إيلافquot; تقدم لكم بعض النصائح لإختيار أزياء العطلات الصيفية.

____________________________________________________________


بداية لا بد من إتباع بعض الخطوات الأساسية للظهور بمظهر حيوي ومشرق، حيث يجب الإهتمام بالصحة والغذاء قبل كل شيء. ففي خلال العطلات وفترات الإستجمام تقل ساعات النوم، نظراً لقضاء الأوقات في السهر والمرح، الأمر الذي ينعكس سلباً على الوجه وعلى محيط العينين. لذا دعوا أجسامكم تأخذ قسطاً وافراً من الراحة والنوم قبل الإنطلاق الى الرحلة. وركزوا على تناول الطعام الصحي في المنزل، لأن أجسامكم سوف تفتقد له خلال الرحلة.
بعد الإهتمام بالجسم يأتي دور المظهر والسؤال الذي يُطرح: أين ستقضون عطلتكم؟ لأنه من المهم جداً معرفة ما عليكم وضعه داخل حقيبة السفر، وإنتقاء الملابس المشابهة للأزياء السائدة في البلد المقصود وملائماً لأجوائها.

للعطلة الاوروبية
إذا كانت اوروبا هي وجهتكم، فعليكم إنتقاء الملابس الأنيقة لكن المريحة، لأن الاوروبيين يبتعدون عن كل ما يقيدهم كالياقة العالية، ربطة العنق والفساتين الضيقة ولا يرتدونها الا عند الضرورة. بالنسبة للألوان فإختاروا الكلاسيكي منها كالابيض، الرمادي والالوان الترابية. وإذا كنتم تفضلون ألواناً أخرى فلتكن هادئة بالإجمال.


للعطلة الإنكليزية
تمتاز بريطانيا عن دول العالم أجمع بأسلوبها الحياتي الخاص، سواء من حيث العادات والتقاليد أو من حيث طريقة اللباس. فإذا كانت وجهتكم هي مدينة لندن، فنصيحتنا أن تختاروا الملابس الفاخرة والأنيقة لهذه الرحلة المتميزة، لأنه من الصعب مصادفة إنكليزي غير أنيق. عليكم إذن إستبدال الثياب الرياضية، الالوان الزاهية والسترات الفضفاضة بالسترات الكلاسيكية، القبعات الانكليزية المميزة، البدلات المميزة(يستحسن ان تكون بدلة كاملة مع صديرية) والاحذية الجلدية الكلاسيكية. وبالنسبة للألوان فالأسود، الابيض، الرمادي والبني هي الاكثر ملاءمة.


للعطلة اللاتينية

إذا قررتم التوجّه الى إحدى دول اميركا اللاتينية، فمعنى ذلك أنكم أشخاص مرحون، تحبون الحياة وقررتم إمضاء عطلة مميزة الى أبعد حد. كما هو معروف عن الشعب اللاتيني انه شعب محب للحياة، للمرح والسهر حتى ساعات الصباح الاولى. لذا حقيبتكم يجب أن تكون ملونة ومرحة أيضاً كأجواء البلد، فإختاروا ما يحلو لكم من القمصان الملونة والمطبّعة والسراويل القصيرة القطنية المريحة. ولا داعي للبدل أو ربطات العنق، لكن إذا كان الرجل معتاداً على إرتدائها، فالبدلة الفضفاضة الشبابية الملونة سوف تكون الأكثر ملاءمة.


للعطلة الاستوائية

هل أنتم من هواة النزهات البحرية والليالي الدافئة؟ إذن إختياركم لبلد إستوائي هو خير قرار. البلاد الاستوائية تعني الرومنسية، الموسيقى الجميلة والسهر على شاطئ البحر.. لذا فالملابس يجب أن تكون عملية وبسيطة الى أقصى الحدود. فإصطحبوا معكم سراويل الكتان الفضفاضة والقمصان القطنية المريحة أو الفساتين القطنية الطويلة والقصيرة. وإستبدلوا الأحذية الكلاسيكية بأحذية رياضية أو مفتوحة تساعدكم على السير براحة تامة.


للعطلة العربية
أنتم متوجهون الى دولة عربية؟ هذا يعني أنكم قررتم أن تبقوا ضمن الأجواء العائلية، فالدول العربية تتشابه الى حد ما بطريقة اللباس. فوضبوا ما تشاؤون من ملابس رياضية، كلاسيكية، أو حتى غجرية.. ولا عليكم، فأينما حللتم ستكونون في دياركم. اللباس العربي يمتاز بتنوعه حيث يمكن إيجاد أنماط مختلفة ضمن الاسرة الواحدة، فما بالكم في المدينة ككل.