يصادف أحيانا ان يندم المرء على احدى رسائله أو نصوصه الالكترونية أو صورة غير مناسبة ويتمنى لو ان هذه المواد تدمر نفسها بنفسها ويتخلص منها.

الآن أصبحت إمكانية تلف المعلومات بنفسها متاحة بتطبيق يُسمى ويكر Wickr يمكِّن المستخدم من تأمين اتصالاته. فان تطبيق ويكر يتولى تشفير الرسائل واتلافها وضمان بقاء المستخدم مجهول الهوية وتمكينه من ان يقرر بنفسه من يستطيع ان يطلع على مواده ولأي فترة ، من ثانية واحدة أو ثانيتين الى عدة أيام ، قبل ان تدمر رسالته نفسها ذاتيا دون ان تترك أي أثر.
وما ان تنتهي الفترة التي يحددها المستخدم لامكانية الاطلاع على رسالته حتى يتدخل تطبيق ويكر لحجب المادة ويجعل استرجاعها متعذرا حتى على برمجيات التحقيق الالكترونية ومسؤولي الأجهزة الأمنية وأي شخص أو جهة لا يريد المستخدم ان يطلع أو تطلع على نصوصه.
لذا إذا كان المرء حريصا على خصوصيته ويخشى التطفل على شؤونه الشخصية أو قرار جهة ما ان تطلع ذات يوم على ما يكتبه ويرسله فان هناك نسخة مجانية من تطبيق ويكر متاحة في مخزن تطبيقات ابل Apple App Store وعلى نظام اندرويد ايضا.
ويجري تصميم نسخة أكثر تطورا من تطبيق ويكر مقابل أجر يتيح للمستخدم إمكانية التحكم بمصير مواده على نحو ادق كأن يكون بمقدوره تمديد الفترة قبل تدمير الرسائل.
لمزيد من المعلومات يمكن زيارة تطبيق ويكر على mywickr.com.