إنطلقت قبل أيام قليلة فعاليات أسبوع نيويورك للموضة بسلسلة من العروض التي تراوحت بين كل ما هو غريب، رائع، كلاسيكي وغير ذلك.
وقد يستحيل الحكم على صيحةبعينها لموسم صيف 2013، نظراً لاستعانة كل مصمم بتفسيره الخاص المستوحى من مصدر إلهام مختلف.

ومع جلوس المشترين في مقاعدهم، خاصة الأمامية، برز التساؤل الأكبر وهو quot;ما الذي سنشتريه ؟quot; .. وهو ما جاء ليُربط بتساؤل آخر quot;ما هي التشكيلة التي ستروق أكثر للسيدات حول العالم؟quot;.

تقرير يُلقي الضوء على بعض العروض:

لقد بدا من العروض أن الإبداعات التي قدمها الشقيقان نيكولاس كي لصيف 2013 إستوحيت من أنماط الحياة القديمة للبدو. وضمت تشكيلتهما طبقات من الملابس بألوان صامتة وكثير من الأغطية والأوشحة المصنوعة من التريكو والحرير. وتم التركيز على مزج الأقمشة التقليدية بنظيرتها التقنية المتطورة .. وجاءت التشكيلة في النهاية متميزة، ناعمة ومواكبة لأحدث الصيحات من حيث التصميم.

راشيل كومي وتشكيلة منوعة

أما راشيل كومي فقد عرضت تشكيلة منوعة تحمل عدة موضوعات، تضم سراويل هذا الموسم الساخنة، التي تظهر بوضوح في تشكيلات خاصة بموسم صيف 2013 ضمن مجموعة من التصميمات، وكذلك فستانين بطول الركبة وسترات فوقية تشبه الصندوق.

أنماط سبعينات القرن الماضي حاضرة

وقد عُرضت تشكيلة بعنوان quot;مخلوقات الرياحquot;، كان موضوعها الرئيس هو الأقمشة والتركيبات اللونية، وجاءت الملابس التي بدت مطرزة بشكل جميل على منصة عرض الأزياء إلى جانب بعض الطباعات المثيرة المصنوعة من جلد الثعبان لتذكر بالأنماط التي كانت منتشرة في سبعينات القرن الماضي.

الإثارة كانت عنوان تشكيلة كاتي غالاغر

وبدت التشكيلة التي شاركت من خلالها المصممة الأميركية، كاتي غالاغر، وكأنها تستهدف المرأة التي تدرك جمال جسدها، وتمتلك الجرأة على التعري، فضمت كثيرًا من السراويل الساخنة والسراويل التي تبشّر بطلة مثيرة.

كيمبرلي أوفيتز تراهن على الجيرسيه

وجاءت مشاركة المصممة الأميركية كيمبرلي أوفيتز مميزة ولافتة، بفضل تقديمها العارضات أثناء سيرهن على المنصة وهن حافيات الأقدام، وظهرن بملابس مستوحاة تقريباً من ملابس البدو بظلال رقيقة للونين الصامت والأسود، وتم تصميمها من قماش الجيرسيه المتدفق الفاتن.