ينتظر أن تقوم شركة quot;أبلquot; بتأمين ملكيتها لشركة متخصصة في مسح البصمات خلال الشهر المقبل، بعد أيام من طرح النسخة الأحدث من جهاز الآيفون، ما يشير إلى أن التقنية سيتم استخدامها لتحسين الناحية الأمنية في أكثر الهواتف مبيعاً حول العالم.

ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أن مسؤولي شركة quot;أوثينتكquot; سيوافقون، كما هو متوقع، على صفقة الامتلاك من جانب شركة أبل مقابل 365 مليون دولار ( 228 مليون إسترليني )، حين تصوت على ذلك يوم الـ 4 من تشرين الثاني(أكتوبر) المقبل. وطبقاً لوثائق الاندماج، فإن تلك الشركة تتخصص في أمن الهواتف المحمولة، وتقوم بتطوير أجهزة استشعار للبصمات ثنائية الأبعاد لشركة أبل. وأفادت الصحيفة بأن الشركتين تجريان محادثات مع بعضهما البعض منذ أواخر العام الماضي، وسط تكهنات بأن تضاف أجهزة الاستشعار هذه إلى آيفون 5 الجديد عند طرحه يوم الأربعاء القادم.
وقال مات بريان من المدونة التكنولوجية ماي نيكست ويب :quot; هل سنرى تقنية خاصة بالبصمات في الآيفون أو الآيباد الجديد ؟ يبدو أن ذلك أمر شبه مؤكد. ورغم ندرة التفاصيل، إلا أن أبل ترغب على ما يبدو في استخدام التقنية وتراها تتطور بصورة سريعة وهو ما جعلنا نعتقد أننا قد نراها في غضون بضعة أسابيع قليلة فقطquot;. وأعقبت الصحيفة بقولها إن ميزة مسح البصمات إن لم تكن من ضمن المميزات الجديدة هذا العام، فإنها من المحتمل أن تظهر مستقبلاً في النسخة المحدثة الجديدة من الجهاز.