قامت شركة مايكروسوفت بعمل إصلاح مؤقت لمتصفحها quot;إنترنت إكسبلوررquot;، موضحةً أنه متعلق بثغرة أمنية من شأنها أن تسمح للقراصنة بالسيطرة على الحواسيب.


ذكرت تقارير صحافية أن الثغرة الأمنية في انترنت اكسبلورر، التي أكدتها شركة مايكروسوفت قبل أيام، تؤثر على نسخ 6 و7 و8 من متصفح إنترنت إكسبلورر، وقد تسمح بطمر شفرة خبيثة، متاحة على بعض المواقع غير المشتبه بها، في نظام حاسوبي بعد زيارة المتصفح للموقع. وقالت الشركة بهذا الخصوص في تقرير أمني :quot; قد يكتسب القرصان المُهاجِم الذي ينجح في استغلال نقطة الضعف هذه نفس حقوق المستخدم مثله مثل المستخدم الحاليquot;. وقالت شركات متخصصة في أمن الحواسيب إنه تم استخدام موقع مجلس العلاقات الخارجية الذي يوجد مقره في واشنطن لإصابة أي شخص يقوم بزياته.

ونقلت صحيفة لوس أنغلوس تايمز الأميركية عن أندرو ستورمز، مدير العمليات الأمنية بشركة إن سيركل لاستشارات الإنترنت، قوله إن هذا الإجراء الأمني المؤقت الذي بادرت مايكروسوفت باتخاذه، ويطلق عليه quot; one-click Fix itquot;، سيعني بالتصدي لأي محاولات مستقبلية من جانب القراصنة الساعين لاستغلال الثغرة. وذكَّرَت مايكروسوفت المستخدمين بأن النسختين 9 و10 من متصفح إنترنت إكسبلورر لا يحتويان على الشفرة الضعيفة، لكنهما غير متواجدين لدى مستخدمي ويندوز إكس بي. وأكدت الشركة أنها لم تلحظ سوى عدد محدود من الهجمات يقدر بالآلاف.