بهجة الغجر كلّها إجتمعت في مجموعة نيكولا جبران الجديدة لخريف وشتاء 2013 / 2014. زركشة ألوان، فرح في التصاميم وشفافية مطلقة في الأقمشة، فتجعل من كل قطعة في المجموعة تفيض سحراً وأنوثة.

_________________________________


قد تعود عقارب الساعة ألف سنة إلى الوراء، إلى الحقبة التي إنطلق بها الغجر من شمالي الهند مروراً ببلاد فارس وتركيا ووصولاً إلى أوروبا. هذا النزوح الذي أودى بالغجر الرحّالة إلى الإستقرار في بلدان عديدة مثل فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، هنغاريا، رومانيا وغيرها من البلدان الأوربية، حيث تركوا أثراً في الشعوب وتأثروا أيضاً بها.


نيكولا جبران جال معهم في تلك الرحلة الطويلة، وإستوحى منهم خطوط مجموعته الرائعة لهذا الموسم مجسّداً إيّاها بأبهى الرسوم والتطريزات التي بدت جريئة للغاية ومليئة بالفرح. فجاءت المجموعة أشبه بمعزوفة موسيقية من قماش، تحمل في طيّاتها الكثير من الفرح والبهجة، كما تفيض تارةً بالشجن ووجع الحب العذب، وتارةً أخرى بألم الغربة والفراق.. المشاعر المختلفة التي إختلجت أفئدة الغجر خلال حياتهم..


قطع المجموعة تنوّعت بين الفساتين الطويلة والقصيرة، بالإضافة الى الحضور البارز للجاكيت، التنورة والبنطلون، وحملت جميعها ثقافة الغجر برؤية خاصة ترجمها المصمّم المبدع معتمداً على التطريز برسومات ضخمة وخطوط جديدة للغاية.


إبتكار، دقة في التصميم وذوق رفيع في خلط الأقمشة والألوان، تختصر مجموعة نيكولا جبران الشاعرية المشابهة لمعزوفة موسيقية تلامس المشاعر quot;على أنغام الغجرquot;.

لمشاهدة الفيديو إضغط على الرابط التالي:


http://www.youtube.com/watch?v=uA1m_LNHb74amp;sns=em