كانت مارلين مونرو رمزاً للموضة بالنسبة إلى الكثيرين في الخمسينات والستينات وحتى الوقت الحاضر، وقد إلتقط المصور بيرت ستيرن تفاصيلها الجميلة في صور مثيرة وساحرة قبل ستة أسابيع من وفاتها وسيتم عرض هذه الصور في دبي الشهر المقبل.


مؤسسة quot;جامquot; الدولية، المتخصصة في تنظيم المعارض والمزادات الدولية، بصدد تنظيم معرض صور نادرة لأسطورة السينما الأميركية مارلين مونرو خلال الفترة من 18 آذار/مارس المقبل وحتى 18 نيسان/أبريل في صالة quot;جامquot; في شارع السركال في منطقة القوز في دبي، وبرعاية شركة تاغ هوير للساعات الراقية.


ففي أواخر يونيو/حزيران عام 1962، أي قبل ستة أسابيع من الوفاة المفاجِئة للنجمة، إلتقط ستيرن بتكليف من مجلة quot;فوغquot; الأميركية نحو 2600 صورة لمارلين مونرو في محل إقامتها بفندق بيل إير في لوس انجلوس، وقد خصصت له ثلاث جلسات يومية.


لكن ستيرن لم يعرف أن أسطورة السينما الأميركية كانت تعتزم الإقدام على الانتحار بعد أسابيع قليلة من التقاطه هذه المجموعة من الصور النادرة، والتي أطلق عليها في ما بعد إسم quot;الجلسة الأخيرةquot;، وذلك نظراً لعدم قبولها أي عرض لإلتقاط المزيد من الصور لها حتى لحظة انتحارها.


الصور التي تم إلتقاطها بعدسة ستيرن كانت تحمل في طياتها الكثير من الأسرار الفنية، التي ترمز إلى الجمال الذي كانت تتمتع به، والحيوية الحسية النادرة في طبيعتها، إذ تجسد صور مارلين مونرو في تلك المجموعة مشاهد متعددة منها المرأة الكلاسيكية، المرأة الجميلة المتشحة بالبياض والأنثى المتزينة بعقد اللؤلؤ الثمين.