في خطوة يراد منها التميز في ظل المنافسة المحمومة على كل جديد في عالم الهواتف الذكية أطلقت شركة quot;إل جيquot; هاتفها الذكي الجديد quot;أوبتيموس جي بروquot;.


سيول: كشفت مجموعة quot;إل جيquot; الإلكترونيكة عن النسخة الاخيرة من هاتفها الرئيسي الذي زودته بشاشة عالية الدقة، في مسعى إلى التقدم على منافسيها الرئيسيين، من قبيل quot;سامسونغquot;. ومن المرتقب ان تطرح النسخة الاخيرة من مجموعة هواتف quot;أوبيتموس جيquot; التي أطلق عليها اسم quot;أوبتيموس جي بروquot; في الاسواق الاربعاء، وهي الهاتف الذكي الاول من صنع quot;إل جيquot; المزود بشاشة كاملة عالية الدقة. وهذا الهاتف الخلوي الجديد يعمل بنظام quot;أندرويدquot;، ويبلغ طوله 15,2 سنتمترا وعرضه 7,6 سنتمترات. ويتوقع أن يسوق في اليابان وأميركا الشمالية في الربع الثاني من العام.

وقام كبار مصنعي الهواتف الذكية، مثل التايواني quot;إتش تي سيquot; والياباني quot;سونيquot;، بتقديم نماذج معززة بشاشات كاملة عالية الدقة تستخدم عادة في اجهزة التلفاز، بغية تعزيز مكاناتها في سوق الهواتف الذكية حيث تحتدم المنافسة. ومن المتوقع ايضا أن تطلق مجموعة quot;سوني إلكترونيكسquot; هاتفا مزودا بشاشة كاملة عالية الدقة، في إطار مجموعة quot;غالاكسيquot;. وكانت مجموعة quot;إل جيquot; واجهت خلال عدة سنوات مشاكل كثيرة في سوق الهواتف الذكية المتسارعة النمو، غير أنها تمكنت بفضل حملات ترويجية مكثفة من رفع مبيعات هواتفها الذكية بنسبة 56% في الربع الأخير من العام 2012. وبلغت مبيعاتها خلال تلك الفترة عددا قياسيا شمل 8,6 ملايين وحدة.