للنساء اللواتي يرغبن البقاء في المقدمة، ربما تتنوع الموضوعات الرئيسية لموسم الصيف المقبل، وإن كانت الصيحات الأبرز هي الملابس القصيرة، الشفافة، الفاتنة والمثيرة .. وقد إختارتquot;إيلافquot; أفضل 10 طلات لصيف 2013 .

___________________________

تحولت الفساتين القصيرة ذات اللون البيج والكاروهات البيضاء من إبداع لويس فويتون واقترنت بشرائط للشعر وأحذية كيتن ( الهرة الصغيرة )، وهي الطلة التي تعود في الأساس لستينيات القرن الماضي، وقد إكتملت وباتت قادرة على إيجاد طريق لها الى خزانة الملابس النسائية. وبينما ركزت تشكيلة أليكسس مابيل كذلك على الفساتين القصيرة، جاءت تلك الطلة الجديدة لتتسم بملمس كاجوال وبوهيمي أكثر من المعتاد.

ورغم تنوع تشكيلة ديور من حيث الفساتين المصممة من أقمشة ناعمة وشفافة بألوان لامعة وبأطوال قصيرة في معظمها، إلا أن تشكيلتي ميلي وغوتشي جاءتا فاتنتين وجريئتين كما هي العادة دوماً، حيث قام كارلوس ميلي بتصميم فساتين مغرية مصنوعة من الشيفون الشفاف وجاءت مثيرة ودبقة بينما جاءت الألوان المتضاربة في تشكيلة غوتشي لتتسم بقوتها.

فيما مالت ماريا غراشفوغيل وأكريس إلى جعل كافة القطع شفافة، فجاءت تشكيلة أكريس المصنوعة من قماش مماثل لشبك صيد السمك لتكشف عن كثير من مفاتن الجسم مثلما فعلت تشكيلة غراشفوغيل المصنوعة من الشيفون الشفاف، وهو ما جاء ليروق بلا شك للمرأة الجريئة فقط.

وفي ما يتعلق بالسراويل فقد جاءت إما أنيقة من الساتان أو الحرير كما ظهرت في تشكيلة آن فاليري هاش، أو شفافة وخفيفة بشكل أنيق كما قدم المصمم روبيرتو كافالي، أو مثيرة إلى أبعد الحدود كما قدمتها المصممة الأميركية جامحة الرؤيا بيتسي جونسون.