استطاع مجمع quot;ديزني لاندquot; في العاصمة اليابانية طوكيو أن يسجل أكبر نسبة زوار له في عام بفضل إدخال بعض الألعاب الجديدة إضافة الى تنظيم نشاطات ترفيهية أخرى.


طوكيو: سجل مجمع ديزني لاند الترفيهي في طوكيو رقما قياسيا لناحية عدد زواره بين نيسان(ابريل) 2012 وآذار(مارس) 2013 بلغ 27,5 مليون زائر، وفق ما أعلنت الشركة المشغلة للمجمع quot;اورينتال لاندquot;.
وبذلك يسجل المجمع نموا في نسبة زواره بلغ 8,5% خلال عام، بفضل إدخال ألعاب ترفيهية عملاقة جديدة مثل quot;توي ستوري مانياquot; وأحداث موسمية أخرى. ومجمع الملاهي قرب طوكيو هذا الذي يرتاده عدد كبير من اليابانيين والسياح الآسيويين خصوصا من الأطفال والشابات، يراكم النجاحات منذ إنشائه في العام 1983، أي قبيل مرحلة الفقاعة الاقتصادية في البلاد. ويستفيد مجمع ديزني لاند طوكيو من شغف بعض فئات الجمهور الياباني بميكي ماوس ومن حنين أولئك الذين كانوا يرتادونه خلال فترة الطفولة ويعودون اليوم مع أطفالهم. ويحتفل المجمع بعامه الثلاثين مع أنشطة مختلفة ترمي الى جذب مزيد من الرواد او الزوار الجدد. ومنذ انشائه، سجل مجمع ديزني لاند والموقع التابع له quot;ديزني سيquot; الذي تم افتتاحه العام 2001، ما مجموعه 567,69 مليون زائر.