تعمل مجموعة من الخبراء والأطباء على جعل دروس ركوب الدراجة الهوائية إلزامية في مناهج التعليم البريطانية، من أجل quot;أطفال أقوياء يتمتعون بصحة جيدةquot;.


بهدف مكافحة أزمة البدانة وتحسين مستويات السلامة على الطرق تسعى الجهات المختصة لجعل قيادة الدراجات الهوائية جزءاً من المنهج الوطني البريطاني، بهدف مكافحة أزمة البدانة وتحسين مستويات السلامة على الطرق، وفقاً لمجموعة من الخبراء في مجال الصحة والنقل العام. ونصح الخبراء بإعطاء التلاميذ من سن الخامسة وما فوق دروساً في ركوب الدراجة وتفادي حركة المرور وسط مخاوف من ان الأطفال لا يتمتعون بـ quot;المهارات الأساسية للحياةquot; على أساس يومي.

المجموعة التي تضم منظمات مثل جمعية quot;رود هولاغquot; ونادي الدراجات الهوائية البريطاني ومنتدى الصحة في المملكة المتحدة، تطالب بان يكون نشاط ركوب الدراجات جزءاً من مناهج التربية البدنية، إسوة بالسباحة والركض وغيرها. وقال ديفيد دانسكي، أحد المطالبين بهذه الخطوة، إن التدريب الإلزامي لن يعطي الأطفال المهارات اللازمة لركوب دراجتهم إلى المدرسة وحسب، بل من شأنه أيضاً أن يعطي الآباء مزيداً من الثقة للسماح لأولادهم بالتنقل بمفردهم. وأضاف: quot;على الأطفال أن يقودوا دراجاتهم لا أن يجلسوا في المقعد الخلفي للسياراتquot;.