مع حلول موسم الربيع والصيف، تبدأ كثير من السيدات في الميل إلى إختيار ألوان جديدة للشعر، من أجل الظهور بصيحة متميزة ومتجددة تثير بها إنبهار كل من يراها.
ويقدم Asgar، مصفف شعر النجمات من أمثال سيندي كروفورد، مجموعة من النصائح البسيطة التي يمكنها أن تفيد في تثبيت لون الشعر الأحمر وحمايته من خطر البهتان:

__________________________________

1- تطبيق الصبغة على شعر نظيف: حيث إتضح أن الصبغة تخترق بشكل أفضل وتدوم لفترة أطول على الشعر النظيف، ولهذا يفضل تخصيص بعض الوقت من أجل غسل الشعر في الليلة التي تسبق صبغه. ومع هذا، فإنه إذا كان للمرأة فروة حساسة، فإن غسل الشعر في الليلة السابقة ليس أمراً ضرورياً، لأن ذلك قد يُحدِث بعض التهيج في فروة الرأس.

2- عدم غسل الشعر إلا بعد مرور 48 ساعة على صبغه: ينصح بتجنب غسل الشعر بالماء إلا بعد 48 ساعة على الأقل على تطبيق الصبغة. فبينما تعتبر الجزيئات الحمراء كبيرة، فإن تهيج البشرة عن طريق غسلها بالماء الساخن والشامبو بعد صبغ الشعر بمدة زمنية قصيرة من الممكن أن يحرر الصبغة قبل الأوان المحدد.

3- وضع ملمع سيلوفان أحمر لمدة أسبوع بعد صبغ الشعر: ويمكن القيام بذلك من خلال الصالونات المتخصصة. وتعد الألوان النباتية أكثر أماناً من الحناء كما أنها تتلاشى بلطف دون أن تترك بقايا تذكر. وتحافظ المعالجة الشاملة على اللون وتمنح الشعر تألقاً جميلاً.

4- تجنب إستخدام الشامبو الكاشط: حيث يمكن الاستعانة بشامبو داعم وبلسم. ويمكن الرجوع هنا لمصفف الشعر لضمان عدم استخدام شامبو اللون الأحمر النحاسي على لون شعر أحمر وأزرق.

5- توفير وسيلة للحماية من أشعة الشمس: حيث ثبت أن حماية الشعر من أشعة الشمس بثمة شيء خفيف مثل القبعة هو أمر ضروري لتجنب تلف الشعر وكذلك بهتان اللون.