أدى هوس البعض بالموضة وفنونها إلى ظهور صيحات جديدة ترقى في بعض الأحيان لوصفها بالـquot;مجنونةquot;، وهو الأمر الذي اختلف بشأنه الكثيرون. لكن الشكل المغاير لما هو تقليدي دائماً ما يثير الإنتباه ويخطف الأضواء، وهو ما يراهن عليه محبو الإبتكار.


وفي القائمة التالية نستعرض 13 تصميماً من الأزياء الراقية التي حرص مطوروها على تزويدها بجوانب تقنية تناسب ذوق وفكر الأفراد المهووسين بالقطع المثيرة:

1- فساتين ثاني أكسيد الكربون، وهي مزودة بدوائر داخلية لمراقبة تلوث الهواء بثاني أكسيد الكربون. حيث يضيء الفستان بأكمله إن كانت مستويات الغاز مرتفعة للغاية في الجو.
2- فساتين الزفاف المضيئة: وهي فساتين بدأت شركة يطلق عليها Enlighted في تصنيعها وتزويدها بلمبات صغيرة مضيئة تعمل بالبطارية ويتم التحكم فيها عن بُعد.
3- المعاطف المزودة بفرو متوهج: وهي مصنوعة من فرو مزيف ومنها عدة ألوان. كما أنها مزودة من الداخل بنظام إضاءة، يجعلها تضيء عند التواجد بالأماكن المظلمة.


4- الفساتين المزودة بلمبات LED: والواحد منها مزود بـ 24 ألف لمبة من هذا النوع ويمكنه أن يضيء حتى ثلاثة أميال، وهو مصنوع من الحرير ومزود بكل هذه اللمبات ودوائر رقيقة جداً.
5- الفساتين المضيئة: وتتركز فيها الأضواء على أحد الجانبين من الكتف حتى الفخذ.
6- الفساتين المصنعة من مادة OLED الباعثة للضوء.
7- سترات التزلج المزودة بخلايا شمسية توفر الدفء للجسم ويمكن الإستعانة بها في شحن الهواتف المحمولة
8- البكيني الشمسي الذي يتكون أحياناً من قطعة واحدة وأحياناً أخرى من قطعتين، وتوجد به شرائط أفلام ضوئية، إلى جانب خيط موصل. وستمنح تلك الألواح الشمسية طاقة لكل من يرتدي هذا البكيني تساعد في شحن أجهزة مثل الآيبود.
9- السترات الرياضية الرجالية لشحن جهاز الآيبود من شركة بارك أفينيو.
10- بدل السباحة الشمسية المزودة بألواح شمسية في الجانب الأمامي تمتص الطاقة الشمسية وتحولها لطاقة كهربائية مخزنة يمكن إستخدامها لاحقاً في شحن الأجهزة الصغيرة.
11- الملابس الداخلية المزودة بوحدات جي بي إس صغيرة تقوم بمراقبة تحركات من ترتديها من السيدات ونقل التحركات إلى قاعدة إستقبال جي بي إس توجد بمكان بعيد.
12- ملابس المصمم حسين شالايان المتحركة التي تغيّر من شكلها مع إختلاف الأصوات التي تحيط بها.
13- فساتين الطاقة التي طورتها المصممة أماندا باركس وتعنى بتوليد الطاقة بعيداً عن الشمس، إذ أنها مصنوعة من مادة كهرضغطية تولد الطاقة بإستخدام الإيماءات الطبيعية لجسم الإنسان.