أعلن موقع يوتيوب من غوغل عن إطلاق خدمة جديدة مقابل رسم شهري بالاتفاق مع 30 شركة بينها شركات أنتجت برامج أطفال معروفة مثل شارع السمسم وبرنامج الدمى الشهير quot;مابيت شوquot;.


أتاح موقع يوتيوب ، أكبر موقع لأشرطة الفيديو في العالم ، المجال أمام شركات عدة ان تحدد بنفسها قيمة الاشتراك في القنوات التي تفتحها وقبول الاعلانات عليها حسب اجتهادها. ويبدأ سعر الدخول على قنوات الشركات الثلاثين الأولى برسم شهري قدره 99 سنتا ويكون متوسط الاشتراك عموما 2.99 دولار شهريا.

وكان موقع يوتيوب أشار مرارا الى نيته في تجربة إطلاق قنوات مقابل رسم شهري ولم يخف عزمه على أن يكون لاعبا كبيرا في سوق المحتوى ذي النوعية المتميزة.
وقال يوتيوب في آذار(مارس) على مدونته ان لديه أكثر من مليار مستخدم في الشهر. وان الخدمة الجديدة مقابل رسم اشتراك ستكون متوفرة في 10 دول عند إطلاقها.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن مسؤولين في يوتيوب ان شركات إنتاج محتوى أخرى ستضاف ولكن ليس معروفا متى. وكانت خدمة يوتيوب أنفقت أكثر من 100 مليون دولار لمساعدة زهاء 150 شريكا إعلاميا على فتح وترويج قنوات فيديو على الموقع متخصصة بمواضيع تمتد من الغذاء الى الرياضة. وأٌعلنت الخدمة الجديدة التي ستكون متوفرة باشتراك على مدونة الشركة.