حكمت اللجنة الأميركية للتجارة الدولية لصالح quot;مايكروسوفتquot; في النزاع الذي كان قائما بين هذه المجموعة المعلوماتية الأميركية وشركة quot;موتورولاquot; (غوغل) التي اتهمت quot;مايكروسوفتquot; بانتهاك عدد كبير من براءات الاختراع الخاصة بها في جهاز اللعب quot;اكس بوكس 360quot;.


سان فرانسيسكو (الولايات المتحدة):أعلنت اللجنة الأميركية للتجارة الدولية ان quot;التحقيق انتهىquot; بين شركتي موتورولا ومايكروسوفت، شارحة انها ردت الشكوى التي رفعتها quot;موتورولا موبيليتيquot; في نهاية العام 2010 متهمة إياها بانتهاك براءات اختراع خاصة بها. وكانت quot;موتورولا موبيليتيquot; أكدت ان جهاز اللعب quot;اكس بوكس 360quot; الصادر عن quot;مايكروسوفتquot; ينتهك براءات اختراعها، ولا سيما تلك المتعلقة بتكنولوجيا نقل البيانات لاسلكيا.

ولو ربحت quot;موتورولاquot; الدعوى، لكان بامكانها ان تطلب منع استيراد اجهزة اللعب الخاصة بquot;مايكروسوفتquot; والمصنعة في الصين الى الولايات المتحدة او على الاقل اجبار quot;مايكروسوفتquot; على توقيع عقد معها.
واعتبرت quot;موتورولاquot; التي اشترتها quot;غوغلquot; سنة 2012 في مقابل 12,5 ملايين دولار ان هذا القرار quot;مخيب للاملquot; وهي ستدرس وسائل الاستئناف المختلفة المتاحة امامها. أما quot;مايكروسوفتquot; فاعلنت في بيان quot;انه انتصار لزبائن +اكس بوكس+ وهو يؤكد ان +غوغل+ ليس لديها سبب مقنع لمنع منتجاتناquot;.