في جولة لـquot;إيلافquot; على أبرز إطلالات النجمات في حفل الغولدن غلوب الذي أقيم مساء أمس، رصدت الأجمل والأسوأ بينها، في إشارة إلى مكامن الضعف والقوة في كلّ إطلالة.


بيروت : كان محبو الفن والسينما حول العالم على موعد مع حفل الغولدن غلوب، الذي أقيم مساء أمس بدورته الحادية والسبعين، وهي الفعاليّة التي تُعدُّ الأضخم بعد حفل الأوسكار في الحياة السينمائيّة الأميركيّة والعالميّة.

وكما كلّ مناسبة عالميّة توجّهت أنظار الجمهور إلى إطلالات النجمات وأزيائهن على السجّادة الحمراء، فنجحت بعضهن في اجتياز اختبار الأناقة فيما سقطت أخريات. quot;إيلافquot; رصدت إطلالات النجمات وإليك أفضلها وأسوأها.

أفضل خمس عشرة إطلالة
بداية مع الأفضل، ومع النجمة أمبر هيرد التي ارتدت فستانًا كحلي اللون من تصميم فيرساتشي، يحوي فتحة تصل إلى أعلى الفخذ، بسيط في قصته وجذّاب، فاجتازت امتحان السجّادة الحمراء بكفاءة.

تلتها النجمة كايت بلانشيت التي اختارت مجاراة الموضة باعتماد الدانتيل مع فستان أسود من أرماني، فبدت كايت متألقة بسيد الألوان خصوصًا أن قصة الفستان أظهرت جمال جسدها.

أمّا كايت سادلر فجاءت إطلالتها الأجمل على الإطلاق، مع فستانها بلون الباستيل الراقي بقصّته، والذي اعتمد في خياطته على الدانتيل الذي أضفىعليه شياكة وأناقة.

وعلى الرغم من حملها، لم تشأ النجمة درو باريمو إلّا التألق وسلب الأنظار بتصميم مميّز من مونيك لويلييه، فاختارت فستانًا بلون الباستيل مضافة إليه بعض قصصات الأقمشة لتكون أشبه بأزهار الحديقة، فكانت إطلالتها فرحة وأضفت إليها إشراقًا.

إيما روبرتس اعتمدت على اللون الأسود في إطلالة راقية بفستان بسيط من لانفان، فلم تخطئ باختيارها ولو أنه لم يكن مبتكرًا.

مفاجأة السجادة الحمراء كانت مع النجمة هيلين ميرن التي اختارت فستانًا مذهلًا باللون الأخضر مطرّزًا من تصميم جيني باكهام، فجاءت إطلالتها راقية وأنيقة ومناسبة لسنّها.

ونصل إلى كايت باكينسال التي اختارت أن تتألق بفستان أسود وفضي مميّز من تصميم اللبناني زهير مراد الذي يثبت نفسه مرّة أخرى من خلال تصاميمه في أهم الفعاليّات العالمية.

ويبدو أن الحوامل من النجمات كن الأكثر ألقًا، إذا اختارت كيري واشنطن فستانًا أبيض بسيطاً من ألكسندر وانغ، مناسباً لوضعها وللسجاة الحمراء.

وتألقت لوبيتا نيونغ بفستان أحمر لافت وأنيق وبسيط من رالف لورين، فخطفت الأنظار على السجاة الحمراء خصوصًا لناحية هذا اللون المميّز.

وأختارت مارغوت روبي فستانًا أبيض مزيّناً ببعض الأحجار ناحية الأكتاف من غوتشي، فجاءت إطلالتها متناسقة ومميزة.

أمّا ميلا كونيس التي عوّدتنا على أناقتها اللافتة في أغلب إطلالتها لم تشذّ عن القاعدة بفستانها الأنيق من غوتشي.

كذلك اختارت أوليفيا وايد فستانًا أخضر من الترتر من تصميم غوتشي، فأظهرت حملها بطريقة أنيقة ومثيرة.

إطلالة راشيل سميث أتت ملوكية مع فستانها الزهري الأنيق والراقي المطرّز ناحية العنق والمتدلي على كامل جسدها بسلاسة.

ونصل إلى صوفيا فيرغارا التي اختارت فستانًا أسود بقصّة الأميرات من زاك بوزان، فخطفت الأضواء بإطلالتها وعقدها المميّز.

وأخيرًا مع تايلور سويفت التي اختارت فستانًا بسيطًا من كارولينا هيريرا بلوني الأسود والفوشيا، فجاءت إطلالتها هادئة وبسيطة.

أسوأ خمس عشرة إطلالة
ونصل إلى لائحة الأسوأ، حيث تصدّرت القائمة إيما تومسون التي اختارت تصميمًا من لانفان، وعلى الرغم من أنها راعت سنّها في عمليّة الإختيار إلّا أنها لم توفق في جذب الأنظار على عكس هيلين ميرن، فأتت إطلالتها باهتة.

أما إيما واتسون فاختارت تصميمًا باللون الأحمر والكحلي من كريستيان ديور، ويبدو أن إيما كانت محتارة بين اختيار فستان أو سروال فجمعت بين الإثنين في زي لم يناسب مرورها على السجادة الحمراء.

اختارت هايدن بانتير فستانًا أبيض وأسود من توم فورد، وعلى الرغم من بساطته إلّا أنه لم يلفت الأنظار على السجادة الحمراء خصوصًا لناحية هذا الدمج الطاغي.

بينما اختارت هايدي كلوم المرور على السجادة الحمراء بتصميم من ماركيزا، ولكن للأسف أتت إطلالتها كثيرة التفاصيل فسقطت في امتحان الأناقة.

ونصل إلى جنيفير لورنس التي اختارت فستانًا أبيض من ديور ضائع التفاصيل، فلم تكن موفقة في اختيارها.

وعلى الرغم من أنها عوّدتنا على أناقتها الدائمة، لكن جوليا روبرتس خذلتنا هذه المرّة إذ اختارت فستانًا أسود وأبيض من دولتشي أند غابانا، قد يكون التصميم ملائماً لمناسبات أخرى ولكن ليس للسجادة الحمراء، فجاء فاقدًا للألق والتميّز.

أما جولي بوين فاختارت فستانًا من كارولينا هيريرا لكن المزج بين الفوشيا والأحمر لم يخدمها، فأتت إطلالتها غير لافتة.

وكذلك فعلت كيلي أوزبورن بفستانها الأسود البسيط المزيّن بنقوشات ذهبية على الأكتاف، فجاءت إطلالتها باهتة وغير مناسبة لمرور على السجاة الحمراء.

واختارت ناعومي واتس فستانًا ذهبيًا من توم فورد، لكن إطلالتها أتت باهتة وغير جذّابة على الإطلاق وأفقدها الفستان بقصّته جماليّة جسدها، والأمر نفسه ينطبق على ريز ويذرسبون التي اختارت فستانًا أزرق أكثر من بسيط لا يلائم مناسبة مهمّة مثل الغولدن غلوب.

أمّا ساندرا بولوك فحدّث ولا حرج، مع هذا الفستان الملوّن والضخم من بارابال غورونغ، وكذلك الأمر بالنسبة لتينا فاي بفستانها من كارولينا هيريرا.

ونصل إلى أوما ثورمن التي اختارت فستانًا أسود من فرساتشي، ولكن قصّته قسمت جسدها إلى قسمين بطريقة نافرة وغير أنيقة، فسقطت في هذا الامتحان.

ونصل إلى زو سالدنا التي اختارت فستانًا من بارابال غورونغ كثير التفاصيل ويدمج عدة أنواع من الأقمشة، فكانت إطلالتها الأسوأ على الإطلاق تفتقد للأناقة والرقي والجمال.

ونهاية مع زوي ديسشانيل التي اختارت فستانًا بلون الباستيل من أوسكار دي لارينتا لم يلفت الأنظار إليها على السجادة الحمراء خصوصًا أن اللون جعلها تبدو باهتة هي التي تتميز ببشرتها البيضاء.