تُطلق خلال الأيام القليلة المقبلة خدمة على هواتف ابل تتيح لمالكي آيفون 6 وآيفون 6 بلس في الولايات المتحدة إمكانية شراء سلع وخدمات من أسواق تجارية مثل سلسلة محال وولغرينز لبيع العقاقير ومطاعم ماكدونالد. ولكن تقارير أفادت بأن موظفي ابل بدأوا فعلا يشترون وجبات غدائهم ودفع ثمنها على هذه الخدمة.


سُربت مذكرة داخلية موجهة الى العاملين في شركة وولغرينز جاء فيها انها ستعتمد خدمة "ابل باي" Pay Apple ابتداء من يوم السبت 18 تشرين الأول(أكتوبر). كما ستعتمد الخدمة مطاعم ماكدونالد وشركة ستيبلز لتجارة التجزئة.
&
ونُشرت على الانترنت وثائق مسربة تبين ان الموظفين في مخزن ابل سيتدربون لمدة ساعة هذه الاسبوع على استخدام نظام الدفع عن طريق الخدمة الجديدة وان الخدمة بدأت فعلا في كافتيريا الموظفين في مقر ابل.

واثارت هذه التسريبات تكهنات بأن ابل ستعلن تفاصيل بدء الخدمة خلال اطلاق آيباد الجديد في 16 تشرين الأول (أكتوبر) ، كما أفادت صحيفة الديلي تلغراف.
وكانت ابل كشفت عن خدمة "باي" في أيلول(سبتمبر) خلال الكشف عن آيفون 6 و6 بلس. واعربت الشركة عن الأمل بأن تحل الخدمة محل ما سمتها "عملية الدفع العتيقة" بالبطاقات الائتمانية.

وستكون الخدمة مدمجة بكل آيفون 6 و6 بلس مستخدمة رقائق ان اف سي الالكترونية القادرة على الاتصال الأمين لاسلكيا ، مع حساس للتعرف على الهوية بتقنية قراءة البصمة Touch ID لغرض التحقق من المشتريات.

ولا تعرف ابل ما الذي يُشترى عن طريق هذه الخدمة أو سعره أو مكان شرائه بل تُنقل هذه المعلومات الى مصرف المشتري مباشرة. كما ان المتجر الذي تُشترى منه البضاعة أو الخدمة لا يرى تفاصيل الدفع. وتقول ابل ان هذا يجعل الخدمة أكثر أماناً.

واتفقت أبل مع ماستر كارد وفيزا لاطلاق الخدمة في الولايات المتحدة. وقالت الشركة انها تعمل "جاهدة" على إيصالها الى مزيد من البلدان.&