تُوج آيفون 6 من أبل الذي أُطلق حديثا بلقب أسرع هاتف ذكي في السوق.


نال هاتف آيفون بلقب أسرع هاتف ذكي بعد اختبارات أجراها باحثون ومستخدمون مستقلون لسرعة وأداء أحدث الهواتف الذكية من ابل وسامسونغ واتش تي سي وايل جي.& ويتعلق اختبار السرعة بالوقت الذي يستغرقه الهاتف لفتح التطبيقات وتشغيل ملفات الفيديو والألعاب وانجاز مهمات متعددة.

وتفوق آيفون 6 على الهواتف الأخرى بفارق كبير متقدما على آيفون 6 بلس وغالاكسي أس 5 من سامسونغ الذي احتل المركز الثالث ، كما اظهر استطلاع اجرته مجلة ويتش.& وجاء آيفون 5 أس من أبل رابعا يليه ون من اتش تي سي خامسا ثم غالاكسي نوت 3 من سامسونغ سادسا.

واحتل اكسبيريا زد 2 من سوني المركز السابع متقدما على جي 3 من ايل جي وآيفون 5 سي.& ولكن المجلة لفتت الى ان مدة شهر أو شهرين فقط تبعدنا عن الاختراق المقبل في سرعة الهواتف الذكية مشيرة الى ان تفوق آيفون 6 و6 بلس في السرعة قد لا يدوم طويلا.

وسيختبر باحثون في وقت قريب سرعة غالاكسي نوت 4 واكسبيريا زد 3 من سوني اللذين من المتوقع ان يشكلا تحديا جديا لهواتف ابل الجديدة ، كما افادت صحيفة الديلي ميل.& وتتسم سرعة الهاتف الذكي بأهمية لدى فتح التطبيقات والألعاب الالكترونية ولكن الاختبارات التي أُجريت على الهواتف المذكورة لم تشمل نوعية كاميراتها أو شاشاتها.&