كان كومبيوتر آيباد إير جهازا متميزا بخفته ورشاقته مؤكدا تصوير حملة تسويقه حين شبهته باللوح الزجاجي الرقيق بيد المستخدم. وتباهت أبل في حينه قائلة ان ارتياح المستخدمين والزبائن ورضاهم عن الجهاز كانا 100 في المئة.

ولكن أبل كشفت عن موديل أفضل من الأفضل هو آيباد إير 2 ليتزامن إطلاقه مع موسم التسوق الذي يبلغ ذروته في فترة أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة.&ومن سمات آيباد إير 2 معالج أي 8 أكس الذي يزيد سرعة كل الوظائف والعمليات بنسبة 40 في المئة ويجعل تحرير الفيديو أثناء العمل عملية سهلة بعد ما كانت تُعد مستحيلة منذ فترة ليست بعيدة.
&
كما أُدخلت تحسينات كبيرة على الكاميرا في حين ان زيادة عمر البطارية جاءت طفيفة لكنها ملحوظة رغم ذلك. وتشمل التحسينات كل المواصفات الأخرى وستغتنم التطبيقات اللاحقة هذه التحسينات بفاعلية شديدة ، كما يتوقع محرر الصفحة التكنولوجية لصحيفة الديلي تلغراف ماثيو ورمان.

ولعل أهم التحسينات توسيع تقنية التعرف على بصمات الأصابع TouchID للتحقق من هوية المالك بالتخفيف عن متاعب ايجاد كلمة مرور أو نسيانها. ويمكن للتطبيقات التي تستخدم هذه التقنية الآن ان تطلب ما هو من الناحية العملية كلمة مرور دون ان تطلب طباعة كلمة كلما يُفتح الكومبيوتر.

ولكن رغم كل هذه السمات والمزايا لا يُنصح مالكو آيباد اير المتداول حاليا بتحديث جهازهم في حين ان آيباد اير 2 سيكون خيارا موفقا لمن يريديون استبدال الموديلات الأقدم بعض الشيء. ومن المستبعد ان تظهر طوابير أمام المتاجر حين يُطلق آيباد إير 2 كما حدث مع آيفون ولكن آيباد اير على نوعيته العالية لا ينتقص من المستوى الرفيع لخلفه الجديد.&