تعاون معهد الأزياء الدنماركية والرابطة الوطنية لأمراض الوزن على إطلاق ميثاق أخلاقي جديد لصناعة الأزياء الدنماركية من أجل عدم تشجيع الفتيات على إنقاص وزنهن إلى حد الهوس.


في سياق عملية استكمال نسخة جديدة من ميثاق الأزياء الأخلاقي الدنماركي، تعاون معهد الأزياء الدنماركية والرابطة الوطنية لأمراض الوزن مع شركة Danske Modeller’ على إجراء دراسة دامت ثلاث سنوات للتوصل الى نهج ملموس لكيفية تحسين شروط اختيار عارضات الأزياء.

الشروط التي تم تنفيذها حتى اللحظة في عالم عرض الأزياء في الدنمارك هي:
&- على عارضة الأزياء أن تكون أتمت 16 سنة من العمر أو أكثر لتتمكن من العمل خلال أسبوع الموضة في كوبنهاغن، وبالتالي فإنه لم يعد من الممكن اختيار عارضات أزياء صغيرات في السن.
&- يلتزم منظمو عروض الأزياء بتوفير وجبات مغذية وصحية للعارضات وراء الكواليس أثناء العروض اعتماداً على مبادئ توجيهية للعارضات لاتباع نظام غذائي صحي.
&- يلتزم المنظمون بدفع مرتب لعارضات الأزياء لقاء عملهن خلال أسبوع الموضة في كوبنهاغن، سواء في عرض الأزياء أو أية أنشطة أخرى، وذلك لإظهار احترامهم للفتيات وتقديراً لدورهن في هذه الصناعة.

وقالت المديرة التنفيذية في معهد الأزياء الدنماركية إيفا كروز إن "هذه الشروط أظهرت نتائج ايجابية في المواسم الثلاثة الماضية، سواء في ما يخص طريقة معاملة العارضات أو في تمثيل الجمال المثالي في عروض الأزياء". وعلى الرغم من أن الميثاق الأخلاقي لا يفرض عقوبات على من لا يتبع الشروط، إلا أنه يشجع على التنظيم والرقابة الذاتية في هذه الصناعة.

&