في الوقت الذي يتجمع فيه عشاق استخدام هواتف آيفون، يوميًا عند أبواب متاجر أبل حول العالم علّهم يقتنصون آيفون 6 المنتظر، تتسمر العيون غدًا عند موعد المؤتمر الصحافي الذي حددت الشركة انعقاده على هامش معرض الأجهزة الإلكترونية والمنزلية IFA&، حيث&يتوقع المراقبون أن تستغل الشركة المناسبة للكشف عن&الهاتف الذكي المنتظر.


أرسلت شركة "أبل" بطاقات الى الصحافيين تدعوهم الى حضور مؤتمرها الصحافي غداً على هامش معرض الأجهزة الإلكترونية والمنزلية IFA ، وكما جرت العادة& استخدمت الشركة أسلوباً غامضاً ومشوقاً في آن، لم تذكر فيه الأسباب الكامنة وراء انعقاد المؤتمر، وجاء في بطاقة الدعوة، إضافة الى شعار الشركة، عبارة تقول: “نتمنى لو كان بإمكاننا إخباركم بالمزيد".

وفي حين يتجمع مئات الزبائن عند مداخل متاجر أبل المنتشرة حول العالم يوميًا، ويفترشون الأرصفة علّهم يحظون بفرصة معاينة لحظة إطلاق آيفون 6، أطلقت تقارير عديدة حول المواصفات الجديدة المضافة الى تقنيات عمل الهاتف والتعديلات التي أدخلت على الشكل والمضمون.

شاشة أكبر

وتحدثت تقارير عن أنه مزود بشاشة كبيرة بقياس 5.5 بوصة، وبميزة الشحن اللاسلكي، وذلك حسب النموذج التجريبي من الجهاز الجديد، وكما تعتمد الشركة دائمًا على تزويد كل إصدار جديد من آيفون بمعالج أحدث، فإنه من المتوقع أن يتم تزويد الهاتف برقاقة A8، والتي ستمنح الجهاز أداء وسرعة أفضل.

ومن المزايا الجديدة التي ينتظرها مستخدمو آيفون 6 هي عمل الهاتف على نظام تشغيل iOS 8، والذي سيشمل العديد من التطبيقات والمزايا وبلوحة مفاتيح أكثر ذكاء، ونشر وإرسال أسهل للصور، مع بعض التطويرات الأخرى ، حيث من المتوقع أن يزيد الاهتمام بالتطبيقات الصحية والبدنية. اما السعة التخزينية فستتراوح بين 32 أو 64 أو 128 جيجابايت.

ألوان دافئة

ومن المتوقع أن يأتي الموديل الجديد باللون الفضي والذهبي والرمادي الفضائي، كسابقه آيفون-5 أس، بعد تسريب صور عدة له. أما الكاميرا ، فمن المنتظر أن تكون بقدرة 10 ميجابكسل، بدلاً من كاميرا بقدرة 8 ميجابكسل، المستخدمة في "آي فون 5".