انطلقت "تجربة الموضة من فوغ في دبي" في أحد اكبر المراكز التجارية في العالم مع عرض تصاميم لمجموعة من المواهب الناشئة من افريقيا واسيا والشرق الاوسط.

ومرت عارضات ارتدين تنانير وسترات وفساتين عصرية صممها ثمانية مصممين في "دبي مول" فيما وقف المتبضعون يتفرجون. وقال المصممة السعودية ريم الكنهل التي اطلقت العام 2009 ماركتها من الملابس الجاهزة والاكسسوارات التي تتميز بقصاتها الخارجة عن المألوف "مجموعاتي لها جانبان الجانب الانثوي والجانب الذي يميل الى الطابع الصبياني".

وأضافت"اتحدى نفسي دائما لاقدم شيئا لا نراه كثيرا.. ملابس بسيطة مأخوذة احيانا من تقلدينا في العالم العربي". وقد ارتدت الكنهل عباءة تقليدية سوداء مع تصميم ملفت فضلا عن عدد من العقود والخواتم.
لكن خلافا لغالبية المصممين في منطقة الخليج، تصمم الكنهل ايضا ملابس غربية رافضة ان تحد نفسها بالعباءة. وقالت "عباءاتي مختلفة تماما الا انها انيقة ويمكن ان تضعها غير السعوديات".
واضافت "احرص على تغيير الاشياء التقليدية الخاصة بنا لاحولها الى ملابس يمكن للجميع في العالم ان يرتديها".

وصممت لنفسها "عباءة جامب سوت" موضحة انها "اشبه بمعطف ويمكن ارتداؤها مع سروال في باريس او اي مكان اخر وسيكون الامر رائعا". وشددت المصممة التي واجهت "تحديا" عند انطلاقتها قبل ان يبدأ الناس بقبولها على انه "من الجميل المزج بين الحشمة والانوثة والجمال. اعتبر انه بامكان ان اكون محتشمة وجذابة في آن".

وخلال الحدث الذي يستمر يومين ستقوم لجنة من خبراء في الموضة بتقييم مجموعات 25 مصمما ناشئا من الشرق الاوسط وآسيا وافريقيا قد يحصلون على فرصة لعرض ازيائهم في ايطاليا.
ومن بين هذه المواهب مصممة المجوهرات آنيتا كانسا وهي من اب غاني وام نيجيرية مقيمة في لندن وقد اطلقت ماركتها في العام 2006. وأوضح كانسا "تصاميمي تعبر عن نفسها وهي غنية" وتجمع بين اصلها الافريقي وخلفيتها الغربية. وقال كانسا التي وضعت عقدا ملونا من تصميمها "حاولت ان اوفق بين خلفيتي الافريقية وحبي للابتكار". وتنظم الدورة الثالثة من "تجربة الموضة من فوغ في دبي" مجموعة إعمار العقارية بالشراكة مع مجلة "فوغ" في ايطاليا.

&