قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يُحكى عن فوائد البروكلي الكثير ولعل كل ما يُحكى يكفي لحثنا على تناوله بشكل يومي كي نحصل على فوائده الصحية بشكل مباشر.


ينطوي البروكلي على كثير من الفوائد الغذائية التي تعود بالمنفعة الصحية على جسم الانسان.& يعرف البروكلي بغناه بالمعادن مثل الحديد ولهذا ينصح من يعاني من فقر الدم ولا يحب تناول اللحوم أن يكثر من البروكلي.

يحتوي البروكلي على كمية كافية من الكالسيوم والمغنيسيوم البوتاسيوم حيث تتكامل تلك العناصر في عملية إنتاج الطاقة وبناء العضلات والمساعدة في صحة الجهاز العصبي وتعزيز وظائف المخ والمساعدة في ضبط ضغط الدم المرتفع ومفيد جدا في تقوية العظام، كما أنه يعزز الجهاز المناعي لاحتوائه على الزنك والسيلينيوم، كما يحتوى على كمية كبيرة من الفيتامينات مثل (ج) حمض الفوليك، والكاروتينات والإندول كاربينول، كما يحتوى على الألياف الذائبة بنسبة جيدة.

تكمن أهمية البركولي كونه يحتوي على مضادات الأكسدة مثل البايوفلافونيدات (السلفورافان) المزيلة للسموم الموجودة في الجسم ولهذا يعتبر مضاداً قوياً جداً للسرطان فقد أثبتت الدراسات أنه يعمل على خفض معدلات الإصابة بسرطانات القولون والثدي وعنق الرحم والرئة والبروستاتا والمريء والحنجرة والمثانة عند الأشخاص الذين يكثرون من تناوله.

ووجدت الدراسات أن مادة (اللوتين كاروتينويد) المتوفرة فى البروكلي تساعد على منع إعتام عدسة العين، وهناك اعتقاد أنه يساعد في تقوية الشرايين وتقوية جدرانها وهذا يساعد في التقليل من الحماية من الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

&