تستعد مغنية السوبرانو البريطانية سارة برايتمان لتقبل متغيرات العالم الخارجي وتأثيرها على طريقة أدائها الغنائي حيث تقوم بمهمة استثنائية عبر الغناء في الفضاء في تجربة هي الأولى من نوعها .


تحضيرا لرحلتها إلى الفضاء في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، كشفت مغنية السوبرانو سارة برايتمان عن مجموعة صور لجلسة تدريبية قبيل توجهها إلى الفضاء حيث ستغني بطبيعة الحال.
&
وأوضحت الصور مراحل تدريب سارة للتحرك ببزة الفضاء والتعامل مع الظروف الجوية القاسية، والقدرة على تحمل السفر في سرعة عالية. وتتدرب برايتمان في مركز رائد الفضاء يوري جاجارين في موسكو حيث ستكلفها الرحلة نحو 53 مليون دولار.
&
الرحلة إن تمت، ستجعل برايتمان في المرتبة الثامنة لعدد السياح الفضائيين الذين دفعوا ملايين الدولارات لزيارة الفضاء، علما أنها تبلغ من العمر 54 عاما. وستبدأ المغنية الإنكليزية رحلتها في 1 أيلول (سبتمبر) على أن تبقى 10 أيام في المحطة الفضائية العالمية. يرافقها في الرحلة الكولونيل الروسي سيرجي فوكوف (42 عاما) ومهندس الطيران الدنماركي آندرياس موغنسن (35 عاما).
&
وكشفت برايتمان في المؤتمر الصحافي، الذي عقدته بموسكو، أنها تتدرب 16 ساعة يوميا خصصت منها 4 ساعات لتعلم اللغة الروسية. كما تخضع لدروس كيفية التعامل مع أجواء منعدمة الجاذبية. وأصافت أنها تحضر أغنية لتغنيها من الفضاء من وحي الرحلة، مشيرة إلى أن الغناء في جو منعدم الجاذبية يختلف كليا عن الغناء على سطح الأرض.